بالفيديو.. «نجوم التسعينات» على الساحة من جديد - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 6:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «نجوم التسعينات» على الساحة من جديد

الشروق
نشر في: الإثنين 20 أبريل 2015 - 6:18 م | آخر تحديث: الإثنين 20 أبريل 2015 - 6:18 م

بعد غياب طويل عن الساحة، حلم العودة للحياة من جديد يداعب العديد من نجوم فترة الثمانينيات والتسعينيات، ليظهر حميدو الشاعري، وحسام حسني، وحنان ماضي، مع الشباب، من جديد.

«النوستالجيا» أو الحنين للماضي لم يقتصر على نجوم الغناء في فترة الثمانينيات والتسعينيات، وكان للإعلانات نصيب في «بسمنة الهانم، وبيبسي»، وهي وسيلة استطاع بها المعلنين أن يجذبوا جمهور كبير إليهم.

ربما ظهور نجوم فترة الثمانينيات والتسعينيات من وقت لآخر في الأغاني أو البرامج أو الإعلانات، إشارة بعودة قوية لنجوم تلك الفترة.

ذكريات «حميد الشاعري» في «ويلي»..

في دويتو جمع الفنان حميد الشاعري، مع نجم ستار أكاديمي محمد القماح، بعنوان «ويلي»، وتوزيع وهندسة صوتية لحميد الشاعري، استرجع «الشاعري» ذكريات جيله وأهم ملامح هذه الفترة مثل «شرائط الكاسيت، الكاسيت، التلفيزيون ببكرة أو زرائر».

«أخطر رجال التسعينات» حاليا بالأسواق

عاد «أخطر رجال التسعينات»، كما وصف نفسه في برنامج «كوكتيلز»، بمشاركة عضو فريق كايروكي، أمير عيد، بأغنية «أنا بحبك وغيرك انت Nobody».

حسام حسني، الذي اشتهر بأغنيتيه «كل البنات بتحبك.. كل البنات حلوين»، اختار العودة مرة أخرى بطريقة مختلفة، في العام الماضي، من خلال صور وتسجيلات له في طفولته وشبابه.

وظهر في الكليب بعض من نجوم تلك الفترة، منهم عنتر هلال، مؤلف أغنية «كامننا»، والفنان حميد الشاعري.

«حنان ماضي».. تظهر من جديد في الحاضر

عادت المطربة «حنان ماضي» مرة أخرى إلى «تترات المسلسلات»، عام 2013، بتتر مسلسل «آسيا» للفنانة منى زكي، وظهرت بعده مرة أخرى في دويتو غنائي مع المطرب الشاب علي الألفي، بأغنية «البنت اللي سهرانة»، كلمات الشاعر عمرو حسن.

ويظهر نجوم التسعينات أيضًا في البرامج التلفزيونية؛ في «صاحبة السعادة»الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس، في حلقتي من البرنامج تحت عنوان «شريط كوكتيل»، واستضافت خلاله عددا من النجوم الذين ظهروا في تلك الفترة، ولم يعرفهم الجيل الحالي.

وظهر في جزئي الحلقة، نجوم «شرائط الكاسيت»، كما وصفهم البرنامج، وهم: «هشام نور، أحمد جوهر، إبراهيم عبدالقادر، راندا، شهاب حسني، فارس، حسن عبد المجيد، داليا وخالد علي».

أحلى مسا.. «فيفي عبده وهشام عباس»

في العام الماضي، ظهر الفنان هشام عباس، أحد أهم فناني فترة التسعينات، على الشاشة الصغيرة من خلال برنامج «أحلى مسا»، الذي جمعه بالفنانة فيفي عبده، على فضائية «أم بي سي مصر».

ذكريات زمان تعود في الإعلانات

سمنة الهانم.. تعود بـ«طاقية صفرا»

كان للإعلانات نصيب من عودة ظهور فترة التسعينات مرة أخرى، كان آخرها عودة إعلان «سمنة الهانم» مرة أخرى بأغنيته الأصلية مع تعديلات بسيطة في الكلمات بسبب «الطاقية الصفرا».

الإعلان القديم:

الإعلان الجديد:

نجوم الثمانينات والتسعينات.. أبطال رمضان 2014

استطاعت شركة بيبسي، أن تحصد اهتمام الجمهور في رمضان الماضي من خلال استرجاع ذكريات هذا الشهر في أذهان جيل الثمانينات والتسعينات.
في 3 دقائق، نجحت الشركة في أن تعيد أبطال مسرحية «المتزوجون»، فرقة الـ«فور إم»، «ماما نجوى»، «بوجي وطمطم» إلى الحاضر.

ليالي التلفزيون تعود بعد غياب 6 سنوات

عادت من جديد هذا العام من مدينة شرم الشيخ، حفلات «ليالي التلفزيون» واحدة من أبرز ذكريات فترة التسعينات وما بعدها، بعد غياب استمر 6 سنوات.

أحيا الحفل الذي أقيم في يوم شم النسيم، كلا من النجوم هاني شاكر ولطيفة ومحمد رشاد، بالإضافة إلى نجمة برنامج المسابقات «آراب جوت تالنت» ياسمينا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك