على عبدالعال لنائبة ألمانية: مجلس النواب يقوم على مبدأ سيادة القانون - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

على عبدالعال لنائبة ألمانية: مجلس النواب يقوم على مبدأ سيادة القانون

عبدالعال خلال لقائه أمس الأربعاء مع كلاوديا روت نائب رئيس البرلمان الاتحادى الألمانى ارشيفية
عبدالعال خلال لقائه أمس الأربعاء مع كلاوديا روت نائب رئيس البرلمان الاتحادى الألمانى ارشيفية
(أ.ش.أ)
نشر في: الأربعاء 20 أبريل 2016 - 9:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 أبريل 2016 - 9:46 م
أكد الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، أن مصر تتطلع لمزيد من التعاون مع البرلمان الألمانى فى جميع المجالات من خلال جمعية الصداقة البرلمانية المشتركة التى يشرع فى تشكيلها حاليا.

وأكد عبدالعال خلال لقائه أمس الأربعاء مع كلاوديا روت نائب رئيس البرلمان الاتحادى الألمانى والوفد المرافق لها، أن البرلمان المصرى يقوم على مبدأ سيادة القانون واحترام الحقوق والحريات والاهتمام بالتشريعات التى تضمن حماية الطبقات المهمشة لتحقيق العدالة الاجتماعية وتشجيع وحماية الاستثمارات الأجنبية وأيضا التشريعات التى تؤدى إلى سرعة الفصل فى المنازعات القضائية.
وقال إن مصر بها أكثر من 47 ألف جمعية أهلية تعمل بحرية تامة لكن لابد من معرفة حجم الأموال التى تصل إليها وأوجه إنفاقها حتى لا تذهب لتمويل الارهاب.
وأضاف أنه على الرغم من أن «مصر تمر بمرحلة انتقالية وتتعرض لحرب إرهابية شرسة إلا أننا نحاول تحقيق التوازن بين الحقوق والحريات فإلى الآن لم تتم محاكمة أى شخص أمام محاكم استثنائية».
بدورها، أكدت النائبة كلاوديا روت أن البرلمان يمثل قلب وعقل الديمقراطية لأنه يمثل أطياف المجتمع بأكمله، مشيرة إلى أهمية التعاون بين مصر وألمانيا فى مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والبيئة وقضية البطالة والتعليم وتدعيم السياحة وأيضا حقوق الإنسان.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك