«الأعلى للإعلام»: منع الأخبار المجهلة ضرورة مهنية وليست سياسية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 2:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعلى للإعلام»: منع الأخبار المجهلة ضرورة مهنية وليست سياسية

دينا النجار
نشر في: الأحد 20 مايو 2018 - 11:07 م | آخر تحديث: الأحد 20 مايو 2018 - 11:07 م

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه يجب منع نشر الأخبار المجهلة؛ للحفاظ على المصداقية وصحة الأخبار والأمن القومي، متابعًا: «الأخبار الكاذبة ومجهولة المصدر تؤدي إلى عواقب ضخمة وكوارث اقتصادية ويجب منع نشرها».

وأضاف «مكرم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن هناك بعض الصحف تقوم بنشر أخبار مغلوطة ومجهولة المصدر بزعم الحفاظ على مصادرها الخاصة وعدم الإفصاح عنها، متابعًا أن هناك ضرورة مهنية وليست سياسية، تحتم وقف ومنع الأخبار المجهلة.

وأوضح أن لكل مهنة معايير وأصول، ويجب على الصحف الجديدة مراعاة أصول وآداب المهنة، من خلال عدم نشر الأخبار المجهلة، مشيرًا إلى صدور قانون لتنظيم الإعلام خلال الأيام المقبلة.

وأكد على تعاون المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مع جميع الصحف؛ للتأكد من الأخبار قبل نشرها، والتنسيق المشترك مع الهيئة الوطنية للصحافة.

وأشار إلى أن الإرهاب يفترس أي تقدم اقتصادي أو صناعي أو زراعي، كما أن العالم العربي يحتاج إلى المزيد من الطمأنينة والاستقرار، متسائلًا: «ما الذي يدعو قطر لمحاولة التحكم في الجميع، ومصائر الدول العربية وهي مجرد أقلية صغيرة؟».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك