فيديو.. المصل واللقاح: مدة بقاء كورونا على الأسطح «مش فارقة بالنسبة لنا» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. المصل واللقاح: مدة بقاء كورونا على الأسطح «مش فارقة بالنسبة لنا»

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 20 مايو 2020 - 4:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 مايو 2020 - 4:57 م

قال الدكتور أمجد الحداد، مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن فيروس كورونا المستجد يحتاج إلى مخرج الفم أو الأنف أو العين من أجل إصابة الفرد، لافتًا إلى أن الجهات اختلفت على المدة التي يبقى فيها «كوفيد - 19» على الأسطح.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء: «المدة مش فارقة بالنسبة لنا، والأهم تطبيق الإجراءات الاحترازية من غسل اليدين باستمرار بالمياه والصابون كل ساعة، وبعد العودة إلى المنزل، وبعد ملامسة الأسطح».

وأشار إلى أن الالتزام بإجراءات التباعد الجسدي بمسافة متر ونصف، إضافة إلى ارتداء الكمامات في الأماكن المختلفة، يصل بنسب الحماية من الفيروس إلى 100%، منوهًا بأن هناك ضوابط لارتداء الكمامة.

وأوضح أن الكمامة صُممت للاستخدام الواحد، مشددًا على أهمية ارتدائها عند الخروج من المنزل وعدم نزعها إلا بعد العودة.

وتابع: «لا يحبذ ارتداؤها ثم خلعها، ثم وضعها في الحقيبة وملامستها باليد، ثم إعادة ارتدائها مرة أخرى، الكمامة يتم ارتدائها عند الخروج من المنزل ثم نزعها عند العودة، ووضعها في كيس إعدام بعد ذلك».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، تسجيل 720 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، و14 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 13484 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 4275 حالات، من ضمنهم 3742 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك