أمر إحالة متهمي «حادث محطة مصر»: اكتشاف جريمتي تزوير.. وعبث بأجهزة السكك الحديد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمر إحالة متهمي «حادث محطة مصر»: اكتشاف جريمتي تزوير.. وعبث بأجهزة السكك الحديد

مصطفى المنشاوي:
نشر في: الخميس 20 يونيو 2019 - 2:30 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2019 - 2:30 م

قرر المحامي العام لنيابة شمال القاهرة، المستشار حاتم فاضل، إحالة 14 متهما بينهم واحد مخلي سبيله، في حادث اصطدام جرار محطة مصر للسكك الحديدية، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 5246 لسنة 2019 جنايات الأزبكية، أن المتهمين هم: مدير تشغيل القطارات بمحطة مصر، وناظر حوش أبوغاطس، وملاحظ حوش أبوغاطس، واثنين من ملاحظي تشغيل قطارات أبوغاطس، سائق الجرار 2305، ومساعده، وعامل المناورة لذات الجرار، وسائق الجرار 2302، وعامل المناورة لذات الجرار، والعامل المختص بتحويلة الخطوط، و3 عمال آخرين، تسببوا في القتل الخطأ عن طريق الإهمال.

وقال أمر الإحالة، أن المتهمين من أرباب الوظائف العمومية، اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخرين في تزوير محررات رسمية، وهي "دفاتر الحضور والإنصراف".

ووجه أمر الإحالة، للمتهمين تهم العبث بأجهزة السكك الحديد، وذلك عن طريق تعطيل بعض الأجهزة الملحقة بالقطرات تلك الأجهزة التي تتولي مهام تنظيم السرعة للقطار أثناء السير وفي حالة الطوارئ والتي من بينهم نوم السائق اثناء القيادة.

وكانت النيابة العامة قد انتهت من التحقيقات فى واقعة دخول القاطرة رقم 2302 إلى رصيف رقم 6 بسرعة عالية بدون قائدها ما تسبب فى اصطدامها بالمصد الخرسانى بنهاية الرصيف محدثاً اثارا تصادمية نتج عنها تسييل وتناثر السولار من خزان الوقود أسفل الجرار والذى يسع (ستة آلاف لتر ) واختلاط أبخرته بالهواء مكوناً مخلوطاً قابلا للاشتعال ما أدى إلى اندلاع النيران نتيجة وجود الشرر المعدنى الناتج عن احتكاك الأجزاء المعدنية ببعضها عند الاصطدام بالمصد الخرسانى.

وشهدت محطة سكك حديد مصر برمسيس، صباح الأربعاء 27 فبراير الماضي، اصطدام جرار قطار دون سائقه بالمصدادت الحديدية وأحد المباني بنهاية الرصيف، مما أدى إلى انفجار تنك الوقود نتيجة السرعة العالية ونشوب حريق هائل تسبب في وفاة 20 مواطنا وإصابة العشرات ممن تصادف وجودهم على الرصيف.

وكشف بيان للنائب العام المستشار نبيل صادق، أن الجرار المتسبب في الحادث تقابل مع جرار آخر أثناء سيران الأول إلى مكان التخزين، ودوران الثاني على خط مجاور عكس الاتجاه، مما أدي إلى تشابكهما، فترك قائد الجرار المتسبب في الحادث كابينة القيادة دون اتخاذ إجراءات إيقاف المحرك الجرار، وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الآخر.

وأضاف أنه برجوع الجرار الآخر إلى الخلف لفك هذا التشابك، تحرك الجرار مرتكب الحادث دون قائده وانطلق بسرعة عالية متجها نحو المحطة فاصطدم بالمصد الخرساني بنهاية خط السير، ووقع الحادث الذي نتج عنه اندلاع النيران.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك