إنرجين البريطانية تبيع أصولها بقطاع النفط والغاز في مصر وإيطاليا وكرواتيا لـ كارلايل الأميركية بـ945 مليون دولار - بوابة الشروق
الخميس 18 يوليه 2024 2:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنرجين البريطانية تبيع أصولها بقطاع النفط والغاز في مصر وإيطاليا وكرواتيا لـ كارلايل الأميركية بـ945 مليون دولار


نشر في: الخميس 20 يونيو 2024 - 11:38 ص | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2024 - 11:38 ص

وافقت شركة "إنرجين" على بيع أصولها بقطاع النفط والغاز في مصر وإيطاليا وكرواتيا لشركة لكارلايل إنترناشونال إنرجي مقابل 945 مليون دولار ومن المتوقع إتمام الصفقة الاستحواذ بحلول نهاية العام الحالي.

وبحسب بيان اليوم تتضمن الصفقة دفع 504 ملايين دولار نقدا وأوضحت الشركة أن القيمة الاجمالية للصفقة تمثل عائد يزيد عن 3 أضعفاف قيمة تلك الأصول في 2020 بقيمة بلغت 284 مليون دولار وقتها.

كما تتوقع إنرجين عائدات نقدية كافية عند الإغلاق من أجل سداد سندات الشركات بالكامل البالغة 450 مليون دولار، وتسهيل توزيع أرباح خاصة تصل إلى 200 مليون دولار.

قال ماثيوس ريجاس، الرئيس التنفيذي لشركة إنرجين، إن تلك الصفقة تمثل فصلاً جديداً ومثيراً للشركة، إذ حققنا اليوم عائداً كبيراً على الاستثمار الذي قمنا به عندما استحوذنا على هذه المحفظة منذ أكثر من أربع سنوات.

وأضاف أن هذه الصفقة تهدف إلى توليد التدفق النقدي الحر وأقصى قدر من العوائد للمساهمين.

ويمكن هذا البيع شركة إنرجين من ترشيد المحفظة والتركيز على استراتيجية تطوير الغازو تهدف الصفقة كذلك لإزالة أكثر من 60% من التزامات المجموعة المتعلقة بالتوقف عن التشغيل، وتحسين توليد التدفق النقدي الحر على المدى القصير إلى المتوسط.

ويتوقع مجلس إدارة الشركة التي تركز على منطقة البحر المتوسط إعادة صياغة سياسة توزيع الأرباح بعد إتمام الصفقة بحلول نهاية العام الحالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك