مدبولي: فتح تحقيق مع أي شركة رتبت سفر الحجاج المتوفين بعيدا عن الأطر النظامية - بوابة الشروق
الأحد 14 يوليه 2024 10:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي: فتح تحقيق مع أي شركة رتبت سفر الحجاج المتوفين بعيدا عن الأطر النظامية

هديل هلال
نشر في: الخميس 20 يونيو 2024 - 6:02 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2024 - 6:02 م

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مساء الخميس، تشكيل خلية عمل لمتابعة وإدارة أزمة وفاة الحجاج المصريين، بناء على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح مدبولي، أن خلية الأزمة تتشكل من مسئولي الوزارات والجهات المعنية، وسيكون من مهامها وفقًا لتوجيهات الرئيس، تقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين ودراسة أسباب ما حدث وضمان عدم تكراره.

وأكد أنه سيتم فتح تحقيق مع أي شركة رتبت سفر الحجاج المتوفين بعيدًا عن الأطر النظامية، وتحايلت لتنظيم السفر للضحايا بصورة غير رسمية، ولم توفر لهم الخدمات اللوجستية.

وأشار إلى اتخاذ قرارات حاسمة وتوقيع أشد العقوبات التي تسهم في عدم تكرار تلك المخالفات مرة أخرى، وذلك وفقًا لما أفادته فضائية «إكسترا نيوز»، في خبر عاجل لها.

وتابعك «منذ بداية الأزمة تتم المتابعة مع مسئولي وزارة الخارجية التي أصدرت أكثر من بيان متعلق بالأزمة، وكذلك وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج،».

ولفت إلى «التواصل المستمر مع الجانب السعودي وبعثة الحج الرسمية للاطمئنان على الحجاج الرسميين وتقديم الدعم الطبي واللوجستي لأي مصري».

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الخميس، توجيهاته تشكيل خلية أزمة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين.

ويأتي توجيه الريس السيسي، في إطار حرص القيادة المصرية على متابعة أوضاع الحجاج وتقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين.

وأشار الرئيس السيسي إلى ضرورة التنسيق الفوري مع السلطات السعودية؛ لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم كل التسهيلات اللازمة في هذا الشأن.

وتقدمت رئاسة الجمهورية بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، مؤكدة التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم لهم خلال هذا الحادث المؤسف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك