عشان تعرفوا إننا مؤدبين.. عمرو أديب متحدثا عن رد الخارجية على تصريحات تشاووش أوغلو - بوابة الشروق
الأحد 1 نوفمبر 2020 1:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

عشان تعرفوا إننا مؤدبين.. عمرو أديب متحدثا عن رد الخارجية على تصريحات تشاووش أوغلو

هدى أمين:
نشر في: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 12:05 ص | آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 12:06 ص

أشاد الإعلامي عمرو أديب، بالبيان الصحفي الذي ردت به وزارة الخارجية المصرية، على حديث وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أغلو مع قناة CNN TURK والذي تضمن تناولا سلبيا حول ما شهدته مصر من تطورات سياسية اتصالا بثورة 30 يونيو.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «Mbc مصر»، مساء السبت، إن رد وزارة الخارجية لطيف ومهذب.

 

وأضاف: «عايز أوريكم ردود الصحف اليونانية على تركيا والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عشان تعرفوا بس إن احنا مؤدبين»، لافتًا إلى أن صحف يونانية نشرت جمل موبخة لرئيس تركيا قائلة «أردوغان.. عليك اللعنة».

 

واستنكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية حديث وزير الخارجية التركي مع قناة CNN TURK والذي تضمن - من بين إشارات مختلفة - تناولا سلبيا حول ما شهدته مصر من تطورات سياسية اتصالا بثورة 30 يونيو، بما يؤكد استمرار التشبث بادعاءات منافية تماما للواقع بهدف خدمة توجهات أيديولوجية.

 

وأكد المتحدث الرسمي الرفض الكامل لهذا النهج، منوها إلى أن الاستمرار في الحديث عن مصر بهذه النبرة السلبية، وفى نفس الوقت بهذا القدر من التناقض، إنما يكرس افتقار المصداقية إزاء أي ادعاء بالسعي لتهيئة المناخ المناسب لعلاقات قائمة على الاحترام والالتزام بقواعد الشرعية الدولية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك