الهضيبي: عودة مجلس الشيوخ تمثل انتصارا كبيرا للديمقراطية - بوابة الشروق
الخميس 22 أكتوبر 2020 8:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

الهضيبي: عودة مجلس الشيوخ تمثل انتصارا كبيرا للديمقراطية

صفاء عصام الدين:
نشر في: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 3:24 م | آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 3:24 م

قال ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، إن المجلس يمثل الغرفة الثانية للتشريع، وعودته من جديد وبدء ممارسة مهامه يمثل انتصارا كبيرا للديمقراطية.

وأضاف: "إذا أجاد مجلس الشيوخ في مهامه؛ سيجيد مجلس النواب في مهامه أيضا، وإذا أحسن بالتشاور في القوانين ودراستها جيدا بشكل مستنير لتتفق مع الواقع؛ ستصدر التشريعات من مجلس النواب بشكل جيد يحقق آمال وطموحات المصريين".

وأوضح الهضيبي -في تصريح للمحررين البرلمانيين، اليوم الأحد، على هامش استقبال نواب الشيوخ- أنه سيعمل على المشاركة مع الزملاء النواب في إعداد اللائحة الداخلية للمجلس.

وأوضح ضرورة التوافق والتوفيق بين جميع الهيئات البرلمانية للأحزاب المصرية، وقال: "يجب أن نتوحد على كلمة سواء وهدف واضح وهو مساندة الدولة المصرية والوقوف جنبا إلى جنب مع المواطن المصري الذي يعد البطل الحقيقي في مرحلة التنمية والتطوير".

وقال الهضيبي، إن استقبال مجلس الشيوخ لأعضائه الجدد بعد غياب سنوات طويلة لم يكن المجلس فيها موجودا، يعتبر يوما تاريخيا في مسار الحياة النيابية والمنظومة التشريعية في مصر، لما لهذا المجلس من دور كبير خلال المرحلة المقبلة في دعم ومساندة عملية التشريع داخل الدولة جنبا إلى جنب مع مجلس النواب.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن المجلس له دور كبير وتقع على عاتقه مسئولية ليست بالهينة، حيث يختص بمناقشة اقتراحات تعديل مادة أو أكثر من مواد الدستور، ومناقشة مشروع الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ومناقشة معاهدات الصلح والتحالف وجميع المعاهدات التي تتعلق بحقوق السيادة، ومناقشة مشروعات القوانين ومشروعات القوانين المكملة للدستور التي تحال إليه من رئيس الجمهورية أو مجلس النواب وغيرها من الاختصاصات المهمة الأخرى.

وأضاف الهضيبي، أن عودة مجلس الشيوخ من جديد وبدء ممارسة مهامه انتصار كبير للديمقراطية التي تنميها الدولة في السنوات الأخيرة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تنعكس إيجابا على المواطنين في ربوع مصر من خلال تشريعات تغير واقعهم للأفضل وترفع الأعباء عن كاهلهم.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على بذل كل الجهد بالتعاون مع نواب المجلس من أجل خدمة مصالح المواطنين في مختلف المحافظات والعمل على معالجة أي مشكلات تواجه المجتمع من خلال منظومة تشريعية سليمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك