«طاقة النواب» توصي بإنشاء مجمعات النفايات خارج الكتل السكنية - بوابة الشروق
الجمعة 15 نوفمبر 2019 4:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

«طاقة النواب» توصي بإنشاء مجمعات النفايات خارج الكتل السكنية

أحمد عويس
نشر فى : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 12:38 م | آخر تحديث : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 12:38 م


طرح نواب لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أبرز المشكلات التي وردت إليهم من الأهالي في دوائرهم المختلفة، والمتعلقة بأزمات القمامة والمحارق وتفشي التلوث البيئي، في الاجتماع الذي ترأسه النائب طلعت السويدي، وذلك بحضور ممثلين من وزارة البيئة والتنمية المحلية.

وشدد أحمد همام، عضو مجلس النواب عن السنبلاوين على أهمية أن تقوم وزارة البيئة بأسرع ما لديها، باستبدال المحرقة الموجودة بمستشفى شبراهور، بمفرمة لفرم القمامة بدلا من حرقها، لاسيما أن المستشفى متخصص فى علاج الصدر، الأمر الذي يزيد من معاناة المرضى، مشددا على ضروة توفير المفرمتين من حساب وزارة البيئة لصالح وزارة الصحة.

ورد ممثلي الحكومة باعترافهم بوجود محرقتين بمستشفى شبراهور إحداهما تعمل، ويتم عمل الصيانة الدورية لهم، والأخرى متوقفة، وتم التوجيه بضروة عمل الصيانة اللازمة لها للتوافق الانبعاثات الغازية الصادرة منها مع الحدود المسموح بها مع إعادة تأهيل غرفة استقبال النفايات.

وأكدوا فى معرض ردهم على طلب الإحاطة لعدد من نواب اللجنة، أنه تم الحصول على الموافقة البيئية لإنشاء مجمع لمحارق النفايات الطبية بإحدى مناطق مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، على أن يتم نقل كافة المحارق الموجودة بنطاق المحافظة إلى مجمع المحارق خارج الكتلة السكنية.

وشدد النائب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة والبيئة، في نهاية الاجتماع، على سرعة إقامة مجمع للنفايات الطبية بمحافظة الدقهلية، وضرورة أن يكون ذلك خارج النطاق السكني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك