«الأوقاف»: «هذا هو الإسلام» خطبة الجمعة المقبل.. واستبعاد غير الملتزمين بها - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 2:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأوقاف»: «هذا هو الإسلام» خطبة الجمعة المقبل.. واستبعاد غير الملتزمين بها

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
يارا صابر:
نشر في: الأحد 20 أكتوبر 2019 - 1:24 م | آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2019 - 1:24 م


حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبل في مساجد الجمهورية، بعنوان «هذا هو الإسلام»، حيث توضح الخطبة أن الإسلام يدعو إلى الصلاح والإصلاح وإعمار الدنيا، والأمن والأمان والاستقرار.

وذكر موقع الوزرة، اليوم الأحد، أن موضوع خطبة الجمعة المقبل يأتي بالتزامن مع الإعداد للحملة الدولية التي أطلقتها الوزارة بنفس العنوان، على أن تبدأ خلال شهر ربيع الأول المقبل بأكثر من 20 لغة أجنبية.

وشددت الوزارة على أنه سيتم استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة، وأن الوزارة واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي.

ولفتت إلى أن الحملة تأتي في إطار دور مصر الريادي في نشر صحيح الإسلام وتصحيح المفاهيم الخاطئة التي صدرتها الجماعات المتطرفة عن ديننا الحنيف، وفي إطار دور وزارة الأوقاف المصرية في بيان صحيح الإسلام ومواجهة الفكر المتطرف.

وأكدت الوزارة أن جميع الأئمة عليهم الالتزام بنص أو بجوهر موضوع الخطبة، وبضابط الوقت ما بين 15 إلى 20 دقيقة كحد أقصى.

وفي سياق متصل، تواصل وزارة الأوقاف تنفيذ خطتها في توزيع لحوم صكوك الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا ضمن الأسبوع العاشر بالتوزيع، حيث وزعت 16 طنا بمحافظات (قنا، والفيوم، والإسكندرية، وسوهاج)، كما وزعت، أمس، 11 طنا بمحافظات (البحيرة، والقاهرة، ودمياط) وذلك من إجمالي 86 طنا في الأسبوع العاشر.

وأكدت الوزارة أن غرفة العمليات تتابع توزيع اللحوم على المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية، فضلا عن التعامل بالإنسانية والاحترام معهم، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع الأضاحي تباعا وإعلان ذلك عبر الموقع الرسمي للوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك