بالصور.. تدمير 27 فدان مخدرات وضبط 22 طن بانجو بجنوب سيناء - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. تدمير 27 فدان مخدرات وضبط 22 طن بانجو بجنوب سيناء

البانجو المضبوط
البانجو المضبوط
كتب - محمود محمد هاشم:
نشر في: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 3:47 ص | آخر تحديث: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 3:47 ص
بعد مداهمات وحصار تجار المخدرات بجبال سيناء، تمكن ضباط إدارة مكافحة المخدرات بالسويس وجنوب سيناء من توجيه ضربات متتالية لأصحاب مزارع المخدرات بجبال جنوب سيناء داخل مناطق «أبورديس وأبوذنيمة» من خلال قيامهم بضبط 27 فدان زراعات مخدرات (بانجو وخشخاش) والتي تم تدميرها بالكامل، بالرغم من الاحتياطات التي قام بها تجار المخدرات لإبعاد الأنظار عن مكان مزارع المخدرات.

كما تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط مكبس خاص بتصنيع الحشيش و20 كيلو من معجون الحشيش و22 طن من مخدر البانجو المعد للبيع.

وبتنفيذ خطة أمنية كاملة بالتعاون بين مكتب مكافحة المخدرات بالسويس وجنوب سيناء بالاشتراك مع مديرية أمن جنوب سيناء وقوات الأمن المركزي وقوات الجيش الثالث الميداني تم مداهمة المزارع وضبط العناصر المتهمة بالاتجار وزراعة المخدرات.

وظل ضباط مكافحة المخدرات داخل الوديان وجبال جنوب سيناء من أجل ضبط المزارع الخاصة بالمخدرات بالتعاون مع قوات أمن جنوب سيناء، ومازالت الحملة الأمنية مستمرة من أجل القضاء تماما على زراعات المخدرات في جنوب سيناء وخاصة داخل الوديان بجنوب سيناء.

كان اللواء زكريا العامري، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، واللواء مجدي السمري وكيل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، قاما بالإشراف على تنفيذ حملة مكبرة برئاسة اللواء حسن عبد الرسول مساعد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لمنطقة القناة بالاشتراك مع قوات الجيش الثالث وحرس الحدود من أجل تدمير مزارع المخدرات بالمناطق الجنوبية بـ«أبورديس وأبوزنيمة» بجنوب سيناء.

وجمع ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات المعلومات الكاملة عن أماكن تخزين مزروعات المخدرات وأماكن تصنيع الحشيش وقاموا بتحديد أماكن زراعة الخشخاش والبانجو داخل الوديان والجبال حتى تتم عمليات المداهمة وتدمير مزارع المخدرات بدقة كاملة.

وقام الجنود من قوات الجيش وقوات الشرطة بإزالة المزروعات في البداية من أرض المزارع الخاصة بالمخدرات ثم تم تجميع المضبوطات عن طريق القوات وإشعال النيران فيها وتدميرها تماما.

كما داهم ضباط مكافحة المخدرات العديد من أوكار تجارة المخدرات بجبال جنوب سيناء ليتم ضبط 20 كيلو من معجون الحشيش و22 طن من مخدر البانجو المعد للييع، ومكبس خاص بتصنيع الحشيش وسط جبال سيناء.

ويواصل ضباط مكافحة المخدرات بالسويس وجنوب سيناء حملات محاصرة تجار المخدرات سواء داخل جبال عتاقة بالسويس أو جبال أبورديس في جنوب سيناء لتطهير الأراضي من زراعات الموت.

يذكر أن إدارة مكافحة المخدرات بالسويس وجنوب سيناء نجحت خلال الـ60 يوما الماضية في ضبط أطنان من مخدر البانجو والحشيش حاول مهربين تهريبها من شرق قناة السويس إلى غربها لتوزيعها بعد ذلك داخل محافظات مصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك