محافظ المنيا يشهد جلسة صلح بين عائلتين بمركز ملوي - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا يشهد جلسة صلح بين عائلتين بمركز ملوي

ماهر عبد الصبور:
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 5:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 5:10 م

شهد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، بمرافقة اللواء مجدي عامر مدير الأمن، اليوم، جلسة الصلح رقم 28 لهذا العام، والتي نظمتها لجنة المصالحات بمركز ملوي، بين عائلتي أولاد جميل مهني وأولاد الغزالية بقرية البياضية التابعة لمركز ملوي، حيث تم إنهاء الخلافات والخصومات الثأرية.

حضر جلسة الصلح أعضاء لجنة المصالحات بملوي، والدكتور أحمد طلب وكيل الأزهر، وعدد من ممثلي وزارة الاوقاف والكنيسة، وعدد من نواب البرلمان، والعميد مصطفي منتصر، مأمور مركز ملوي والعميد فادي وديع، رئيس مركز ملوي وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

أشاد المحافظ، خلال كلمته، بالجهود المبذولة من قبل وزارة الداخلية متمثلة في مديرية أمن المنيا، ولجان المصالحات، وكبار العائلات، في القضاء على عادة الثأر خاصة في الصعيد، وحقن الدماء ودعم مبادرات الصلح بين العائلات المتخاصمة، للقضاء على الخلافات وتحقيق الاستقرار والأمن والأمان داخل المجتمع.

وأكد أن جرائم الثأر تعد من أخطر الجرائم التي تهدد الأمن الاجتماعي، لافتا إلى أن إنهاء الخصومات الثأرية يعكس مدى تغيير الثقافات والأفكار السائدة لدى الأهالي وتغليب مصلحة الوطن لتحقيق الاستقرار واستكمال مسيرة التنمية والإصلاح .

وكانت قرية البياضية قد شهدت مشاجرة بين طرفين بسبب خلافات مالية "180 جنيها"، قُتل فيها أب ونجله، وأصيب 4 آخرون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك