سفير مصر في إيطاليا يستعرض جهود «الغذاء العالمي» للقضاء على الجوع بالعالم - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر في إيطاليا يستعرض جهود «الغذاء العالمي» للقضاء على الجوع بالعالم

السفير هشام بدر
السفير هشام بدر
سنية محمود
نشر في: الجمعة 20 ديسمبر 2019 - 12:57 ص | آخر تحديث: الجمعة 20 ديسمبر 2019 - 12:57 ص

استعرض السفير هشام بدر، سفير مصر فى إيطاليا والرئيس الحالى للمجلس، جهود برنامج الغذاء العالمي في مكافحة الجوع في العالم بمقال نشرته مجلة الإيكونوميست المتخصصة، حيث يأتي ذلك فى إطار الرئاسة المصرية للمجلس التنفيذى لبرنامج الغذاء العالمى والتى تستمر حتى فبراير 2020.

وأكد «بدر» على أهمية مضاعفة الجهود لتعزيز التعاون المشترك بين منظمات روما الثلاث في الميدان؛ لمساعدة ودعم الفئات الأكثر احتياجًا، فضلًا عن تعزيز الشراكات بين الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص والمنظمات الدولية الأخرى لتحقيق هدف القضاء على الجوع في العالم بحلول 2030 بعد الارتفاع المتواصل لعدد الجوعي بالعالم خلال العامين الماضيين والذين بلغ عددهم 822 مليون شخص فى نهاية 2018 بما يصعب معه الوفاء بهدف القضاء على الجوع بحلول 2030.

وأشار إلى أهمية تنمية نظم الغذاء المستدام كهدف أساسي لتحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة، والعمل على الربط بين الأنشطة الإنسانية والتنموية لمساعدة الجوعى والأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية مع الاهتمام بالتعامل مع الأسباب الجذرية للفقر والجوع في الدول والمجتمعات المحلية الأكثر احتياجًا.

وأشاد بالجهود التي يبذلها برنامج الغذاء العالمي في هذا المجال بمنطقة الساحل الأفريقي وغيرها من الدول التى تعاني من أزمات إنسانية وتستضيف أعدادًا كبيرة من اللاجئين والنازحين مثل كولومبيا وبنجلاديش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك