وزير التعليم: تغيير اسم مدرسة حسن البنا للقضاء على العبث - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: تغيير اسم مدرسة حسن البنا للقضاء على العبث

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 20 ديسمبر 2021 - 9:52 م | آخر تحديث: الإثنين 20 ديسمبر 2021 - 9:52 م
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ مدرسة حسن البنا قائمة منذ 20 عامًا، مبديًّا استغرابه للحديث عنها في الوقت الحالي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" الذي تقدمه الإعلامية كريمة عوض على شاشة "القاهرة والناس"، مساء الاثنين، أن إثارة هذا الأمر في الوقت الحالي يهدف إلى إحداث تجاوز وتعليقات ساخرة بدون داعٍ.

وأوضح أن المتبرع بالأرض لبناء المدرسة يُدعى حسن محمود علي البنا، وذلك في تشابه أسماء مع حسن البنا (مؤسس جماعة الإخوان)، معقّبًا: "اسم حسن البنا موجود بالآلاف".

وأشار إلى أن قرار الوزارة بتغيير الاسم إلى حسن محمود البنا جاء للقضاء على ما أسماه "العبث"، وأكّد أنه تم الحصول على موافقة من المتبرع.

وتابع: "أتمنى قبل التهكم وترديد عبارات تجريح أن يتم التيقن من الأمور".

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمدرسة حسن البنا للتعليم الأساسي بديرب نجم بالشرقية، مع اتهامات للدولة بتكريم مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا.

وخرج وزير التعليم عبر صفحته على "فيسبوك" لينفي هذا الأمر، وقال إنّه تشابه أسماء وليس تكريمًا لمؤسس الإخوان.

وكشف الوزير أن التسمية تعود إلى أن المتبرع بأرض المدرسة مواطن اسمه "حسن ﻣﺤﻤﻮﺩ علي البنا" وطلب وضع اسمه مقابل التبرع بالأرض منذ عام ٢٠٠٢ أي منذ ٢٠ سنة كاملة تعاقب فيها الوزراء ولم يتم التعليق على اسم المدرسة إلا الآن "في خضم التشهير الدائم بمؤسسات الدولة" على حد تعبيره.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك