«القومية للبريد»: نستقبل 14 مليون مواطن شهريا.. ودفع فواتير الغاز قريبا بالمكاتب - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القومية للبريد»: نستقبل 14 مليون مواطن شهريا.. ودفع فواتير الغاز قريبا بالمكاتب

خالد محمد:
نشر في: الإثنين 21 يناير 2019 - 1:37 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يناير 2019 - 1:37 م

قال عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، إنه قد تم البدء في تنفيذ خطة الهيئة لتطوير مكاتب البريد بالمحافظات، والتي يصل عددها إلى 4 آلاف مكتب، مؤكدا أن البريد المصري يعد منصة تقديم الخدمات الحكومية وغير الحكومية للمواطنين، متابعا: "مفيش خدمة المواطن محتاجها مش موجودة في مكاتب البريد".

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الهيئة للقليوبية وافتتاح 3 مكاتب بمناطق بلتان وطوخ وقها، اليوم، يرافقه الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية ونواب البرلمان عن دائرة طوخ.

وأضاف الصغير أنه تم إطلاق 36 خدمة من خدمات المحليات عبر مكاتب البريد، وقد بدأت الخدمة فعليا في الإسكندرية، وجاري تنفيذها بمحافظة دمياط، ثم يتم تعميمها بباقي المحافظات ومنها محافظة القليوبية.

وتابع أن مكاتب البريد الآن تقدم خدمة شهادة براءة الذمة، وشحن العدادات الكهربائية، وكذلك دفع مصاريف المدارس وفواتير الشحن وقريبا سيتم توفير خدمة دفع فواتير الغاز بالمكاتب لتخفيف العبء عن المواطن بدلا من انتقاله للمكتب الرئيسي بالمدينة، لافتا إلى أن بإمكان المواطن التعامل مع أي مكتب لإنهاء خدماته بشكل سريع في نفس اليوم ويستطيع إنهاء طلبه في أقرب وقت.

وقال رئيس الهيئة: يوجد لدينا 50 ألف موظف بجميع مكاتب المحافظات، ونتداول 20 مليار جنيه، كما أننا نتداول مليون ونصف حوالة شهريا ونستقبل شهريا من 10 إلى 14 مليون زائر في مكاتب البريد على مستوى المحافظات.

من جانبه، قال محافظ القليوبية الدكتور علاء عبدالحليم إن المحافظة تشهد حاليا تطوير عدد من مكاتب البريد لتقديم أفضل خدمة لأهالي القليوبية، كما أنه جاري الانتهاء من إنشاء المكتب الرئيسي بمدينة بعد، والذي يقدم جميع الخدمات المتكاملة.

وأضاف المحافظ أن ثقة المواطنين في البريد المصري عريقة، قائلا: "البريد عصب أساسي في تقديم جميع خدمات الشباك الشامل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك