الأهلي يحول تأخره على المقاولون لفوز ويتصدر الدوري - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يحول تأخره على المقاولون لفوز ويتصدر الدوري

محمد جلال
نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 7:02 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 8:42 م

حقق النادي الاهلي فوزا غاليا على المقاولون العرب بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الخميس، على ستاد السلام ضمن منافسات الأسبوع التاسع للدوري الممتاز.

وبادر المقاولون العرب بالتسجيل عن طريق ايمن أشرف مدافع الأهلي الذي سجل هدفا في مرماه في الدقيقة 39 وبعدها اضاف سيف الدين الجزيري في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني سجل طاهر محمد طاهر الهدف الاول في الدقيقة 60 واضاف محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة 70 وسجل محمد مجدي افشة هدف الفوز في الدقيقة 81 لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 3-2.

وبهذا الفوز وصل الأهلي للنقطة 20 في المركز الاول، فيما توقف رصيد المقاولون عند النقطة السابعة في المركز الثاني عشر.

وشهدت أحداث الشوط الأول تأخر الأهلي بهدفين دون رد، أحرزهما باسم علي وسيف الجزيري لاعبا المقاولون العرب في الدقيقتين 38 و44 من أحداث الشوط الأول؛ قبل أن يعود الأهلي بالنتيجة والأداء مع بداية أحداث الشوط الثاني ويعوض تأخره بهدفين للتعادل ثم الفوز بثلاثة أهداف، أحرزها طاهر طاهر ومحمد شريف وأفشة في الدقائق 60، و70 و81 من أحداث المباراة.

الشوط الأول بدأ بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق المباراة بتشكيل ضم كلا من: علي لطفي في حراسة المرمى.

وفي خط الدفاع ياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمد هاني.

وفي خط الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات ومحمود كهربا.

وفي الهجوم والتر بواليا.

الأهلي بدأ أحداث الشوط الأول بأداء هجومي منظم أهدر خلاله علي معلول فرصة الهدف الأول في الدقيقة الثانية من تمريرة محمد هاني التي صوبها معلول، لكن تصدى لها حسن شاهين حارس المقاولون العرب، وأبعدها لركلة ركنية.

فرصة هدف ثان جاءت في الدقيقة 14 بعدما تسلم محمد هاني تمريرة أفشة، وراوغ دفاعات المقاولون العرب وسدد كرة قوية أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 25 فرض الأهلي مزيدًا من الضغط الهجومي على دفاعات المقاولون العرب، وأرسل ديانج عرضية تجاه والتر بواليا، لم يصل إليها الكونغولي قبل أن تعود بعرضية أخرى من حسين الشحات صوبها علي معلول أعلى المرمى.

في الدقيقة 35 أهدر والتر بواليا فرصة هدف حقيقي من تمريرة بينية لأفشة، تدخل فيها حارس المقاولون العرب ومنع وصولها لمهاجم الأهلي، ليواصل بعدها الأهلي محاولاته على مرمى المقاولون العرب من خلال تحركات كهربا وحسين الشحات وأفشة.

وفي الدقيقة 38 صوب باسم علي كرة قوية على مرمى الأهلي ارتطمت في أقدام أيمن أشرف مدافع الأهلي وغيرت اتجاهها وسكنت شباك علي لطفي.

يعود الأهلي بعد هدف المقاولون العرب لنشاطه الهجومي في محاولة لتعويض الهدف الذي سكن مرماه، ويحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي قبل أن يلغيها مجددًا بعد عودته لـ«var».

وقبل دقيقة من نهاية أحداث الشوط الأول استطاع المقاولون العرب إضافة الهدف الثاني عن طريق سيف الجزيري من انفراد بمرمى علي لطفي، لينتهي الشوط الأول بتقدم المقاولون بهدفين دون رد.

مع بداية أحداث الشوط الثاني قام بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي بإجراء تغيير بنزول طاهر محمد طاهر بدلًا من محمود كهربا.

وبدأ الأهلي مع بداية الشوط الثاني بضغط هجومي على مرمى المقاولون العرب دون خطورة حقيقية، وفي الدقيقة 58 أجرى موسيماني تغييرين بنزول مروان محسن ومحمد شريف بدلًا من والتر بواليا وأليو ديانج، وبعدها بدقيقتين يستطيع طاهر محمد طاهر تسجيل هدف الأهلي الأول في الدقيقة 60، بعدما سدد كرة أرضية مميزة سكنت مرمى حسن شاهين حارس المقاولون العرب.

وأهدر محمد شريف فرصة الهدف الثاني بعد عرضية من علي معلول سددها شريف رأسية أعلى العارضة.

وتصدى علي لطفي لركلة ثابتة خطيرة نفذها محمد سمير في الدقيقة 68 لترتطم الكرة في العارضة وتخرج لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 70 يتعادل محمد شريف لصالح الأهلي بعد تمريرة رأسية من حمدي فتحي ليلعبها شريف بالقدم في الشباك.

وفي الدقيقة ٧٨ يجري موسيماني تغييرين بنزول عمرو السولية وصلاح محسن بدلًا من حسين الشحات وياسر إبراهيم.

في الدقيقة 81 يحرز أفشة هدف التقدم والثالث للأهلي بتصويبة من على حدود منطقة الجزاء من تمريرة صلاح محسن وسكنت الشباك بجوار القائم الأيمن لحارس المقاولون العرب.

ويستمر الأهلي في محاولاته الهجومية حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي 3-2.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك