شركات الطيران الأجنبية تشترط تحويل أرباحها للخارج لاستمرار العمل بالسوق السياحى المصرى - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات الطيران الأجنبية تشترط تحويل أرباحها للخارج لاستمرار العمل بالسوق السياحى المصرى

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 21 فبراير 2016 - 10:45 ص | آخر تحديث: الأحد 21 فبراير 2016 - 10:45 ص

أخطرت عدد من شركات الطيران الأجنبية التى تتعامل مع السوق السياحى المصرى مثل «إير فرانس» و«كى إل إم» الحكومة المصرية، بأنها قد تضطر إلى وقف رحلاتها إلى مصر فى حالة عدم تحويل أرباحها للخارج.
كان مديرا الشركتين قد زارا وزير السياحة هشام زعزوع، وأبلغوه عبر خطاب رسمى، بأن لديهم أرباح بالبنوك المصرية تصل إلى 100 مليون جنيه يرغبون فى تحويلها للخارج. وأشار إلى أنهم تعرضوا لخسائر فادحة خلال الخمس سنوات الماضية منذ ثورة 25 يناير، إلا أنهم متمسكون بالعمل فى السوق السياحية المصرية، إذ إن لديهم رحلات يومية إلى المطارات المصرية.
وأكد مديرا شركتى «إير فرانس» و«كى إل إم» أن عدم تحويل الأرباح يزيد من حجم الخسائر، وقد تضطر الشركتان إلى ايقاف رحلاتهما إلى السوق السياحية المصرية.
وبدأ وزير السياحة هشام زعزوع التفاوض مع محافظ البنك المركزى طارق عامر على تقسيط أرباح هذه الشركات وتحويلها على دفعات من 4 إلى 6 شهور، إلا أن الخلاف الدائر حاليا حول تحويل أرباح الشركات بالدولار بالسعر البنكى، وهذا ما تطلبه شركات الطيران الأجنبية أم بأسعار أخرى خاصة بعد الارتفاع الجنونى لسعر الدولار فى السوق المصرفية المصرية.
وحول ارتفاع سعر الدولار وتأثيره على السياحة المصرية، قالت نورا على نائب رئيس غرفة شركات السياحة: إن ارتفاع سعر الدولار يجعل الدولة تهتم أكثر بصناعة السياحة كونها المصدر الأكبر فى جلب العملات الأجنبية.
وأوضحت أن جميع تعاملات الفنادق والشركات السياحية المصرية مع الوكالات الاجنبية يكون بالدولار واليورو. وتابعت: «مع ارتفاع أسعارهما مقابل الجنيه، فإن الفترة الزمنية، التى ستستغرقها الفنادق لتعويض خسائرها بعد عودة الحركة السياحية ستصبح قصيرة. وأوضحت أن على القطاع السياحى أن يستفيد من تلك الأسعار فى البدء فى تقديم عروض سياحية مخفضة خلال الشهور القليلة المقبلة.
ولفتت إلى أن النتائج الإيجابية لارتفاع الدولار ستظهر جليا بعد استعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك