«المجلات المصرية ودورها العربي» في ثاني أمسيات منتدى الثقافة والإبداع - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المجلات المصرية ودورها العربي» في ثاني أمسيات منتدى الثقافة والإبداع


نشر في: الأحد 21 فبراير 2021 - 11:53 ص | آخر تحديث: الأحد 21 فبراير 2021 - 11:53 ص
يستضيف مركز الإبداع الفني بالقاهرة، بساحة الأوبرا في السادسة مساء اليوم الأحد، ثاني فعاليات منتدى الثقافة والإبداع، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، وتحمل ندوة هذا الشهر عنوان "المجلات المصرية ودورها العربي".

تطرح الندوة القضايا التي تتعلق بالدور المهم الذي تلعبه المجلات المصرية عبر تاريخها الطويل كأداة أساسية من أدوات ثقل مصر الثقافي، وأسباب تراجع هذا الدور منذ عقود، وإمكانية استعادته مرة أخرى في ضوء التطور الذي تشهده الحياة المصرية الآن في العديد من المجالات.

يتحدث في الندوة الدكتور زين عبد الهادي رئيس تحرير مجلة عالم الكتاب، والدكتور حاتم حافظ رئيس تحرير مجلة فنون، والكاتب والشاعر جرجس شكري أمين عام النشر بهيئة قصور الثقافة، ويديرها الكاتب الصحفي طارق الطاهر المشرف على المنتدى، بمشاركة العديد من الكتاب والمثقفين والأدباء.

جدير بالذكر أن منتدى الثقافة والإبداع يهدف إلى مناقشة القضايا الثقافية والفنية والفكرية والإبداعية وربطها بالحالة الحالية، للمساهمة الفاعلة في استراتيجية مصر 2030، خاصة ما يتعلق ببناء الإنسان وقدراته، حيث يتخذ المنتدي - الذي يقام شهريًا- أكثر من شكل منها: الندوات، المحاضرات، الموائد المستديرة والحفلات الفنية.

وكانت فعاليات المنتدي قد انطلقت في ديسمبر الماضي بندوة تحمل عنوان "نجيب محفوظ.. رؤى جديدة"، في إطار احتفالات مصر والعالم بذكرى ميلاد أديب نوبل نجيب محفوظ، وتحدث فيها كل من الأساتذة: محمد شعير، طارق الطاهر، أيمن الحكيم، وأدارها الكاتب الصحفى إيهاب الحضرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك