28 مارس.. القضاء الإداري تحسم مصير ظهور رامز جلال إعلاميا - بوابة الشروق
الأربعاء 23 يونيو 2021 4:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

28 مارس.. القضاء الإداري تحسم مصير ظهور رامز جلال إعلاميا

محمد نابليون
نشر في: الأحد 21 مارس 2021 - 3:22 م | آخر تحديث: الأحد 21 مارس 2021 - 3:22 م

قررت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار فتحي توفيق نائب رئيس مجلس الدولة، الأحد، تأجيل الدعوى المقامة من الفنان رامز جلال، والتي يطالب فيها بإلغاء قرار نقابة الإعلاميين رقم 11 لسنة 2020، بمنعه من ممارسة النشاط الإعلامي لحين تقنين أوضاعه بالنقابة، لجلسة 28 مارس الجاري.

وذكرت الدعوى التي أقامها وكيلا عن رامز، المحامي أشرف عبد العزيز، برقم 39909 لسنة 74 قضائية، ضد نقيب الإعلاميين، أن الفنان رامز جلال عضو نقابة المهن التمثيلية، التي وفقا لقانونها لا يعد نشاطا إعلاميا الأعمال التمثيلية التلفزيونية أو السينمائية أو المسرحية وكذلك الأعمال الترفيهية، علماً بأن موكله يقوم بعمل ترفيهي لا يعد نشاطا إعلاميا ولا يخضع لقانون نقابة الإعلاميين.

وأضافت الدعوى، التي حددت المحكمة لنظرها جلسة الأحد الموافق 3 مايو المقبل، أن القائمين على البرنامج مارسوا العمل الإعلامي خارج مصر وعلى أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة ووفقاً للإجراءات المتبعة بها في هذا الشأن ومن ثم فلا ينطبق على البرنامج قانون نقابة الإعلاميين المصرية.

وأوضحت الدعوى أن جميع ضيوف حلقات البرنامج الترفيهية لم يتقدم أيا منهم بشكاوى، كما أن البرنامج يخرج عن القوالب المعروفة للبرامج الإعلامية فلا يقدم أخبارا ولا تحليلا ولا وجهات نظر ولا يمكن اعتباره برنامجاً حوارياً



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك