تأييد حكم حبس المتهم بتلحين القرآن 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 10:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأييد حكم حبس المتهم بتلحين القرآن 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ

نهاد القادوم
نشر في: الأحد 21 أبريل 2024 - 4:13 م | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2024 - 4:13 م

أيدت محكمة جنح مستأنف النزهة، حبس المتهم بواقعة تلحين القرآن الكريم على أنغام الموسيقى 6 أشهر بتهمة ازدراء الأديان مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار وائل عبد المنعم الشامي وعضوية المستشارين عمر محسن ومحمود نجيب وبحضور نيابة أحمد عنتر ممثل النيابة وأمانة سر ياسر سمك.

وجاءت تفاصيل الواقعة أن حجازي ظهر في مقطع فيديو يقوم بتلاوة آيات قرآنية، لحنها على العود، وتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعى فيسبوك، ما تسبب في استياء الكثيرين، معتبرين ذلك من باب الاستهزاء بالقرآن.

وكان محامٍ تقدم ببلاغ إلى نيابة النزهة الجزائية ضد المتهم بتلحين القرآن على أنغام العود وبث الفيديو عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار غضب المسلمين وغضب كل أصحاب الأديان السماوية؛ لما في القرآن الكريم من قدسية ووقار تحترمهما كل الأديان، حسب صحيفة الدعوى، وأسندت النيابة العامة للمتهم ارتكاب جريمة ازدراء الدين الإسلامي من خلال تغيير شكل القرآن وجعله شبيهًا بالأغاني.

وقال المحامي صاحب الدعوى، إن المتهم أساء إلى الذات الإلهية إذ أنه جعل الكتاب السماوي في قالب موسيقي، وبأفعاله تلك أثار غضب المسلمين وحرض على العنف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك