رئيس جامعة أسيوط يتفقد استعدادات المدينة الجامعية لاستقبال 1000 مصري عائدا من الخارج - بوابة الشروق
الجمعة 29 مايو 2020 6:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس جامعة أسيوط يتفقد استعدادات المدينة الجامعية لاستقبال 1000 مصري عائدا من الخارج

يونس درويش
نشر فى : الخميس 21 مايو 2020 - 2:29 م | آخر تحديث : الخميس 21 مايو 2020 - 2:29 م

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، تسخير جميع إمكانيات الجامعة العلمية والبشرية وما تملكه من بنية تحتية ضخمة ومتميزة لدعم جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد وتداعياته المختلفة.

وأعلن عن استعداد الجامعة لاستقبال 1000 مصري من العائدين من الخارج، وذلك بعدد من مباني مدنها الجامعية، موضحًا أن ذلك يأتي من حرص الجامعة على المشاركة في المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتيسير عودة المصريين من الخارج، وتنفيذاً لخطة مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي من أجل تسهيل مقرات إقامة كريمة لهم خلال فترة الحجر الصحي.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لرئيس جامعة أسيوط داخل عدد من مباني المدن الجامعية المخصصة لاستقبال المصريين العائدين من الخارج، وذلك بحضور عرفة أبو العلا مدير عام قطاع المدن الجامعية، والدكتور محمد بدر مدير قطاع المدن الجامعية طلاب.

وصرح رئيس جامعة أسيوط، بأن مطلع الأسبوع القادم سوف يشهد توالي وصول عدد من الطائرات التي تقل ضيوف الجامعة من المصريين العائدين من بعض الدول العربية الشقيقة، والمقرر وصولهم إلى مطار أسيوط الدولي، وسوف يكون في انتظارهم عدد من أتوبيسات الجامعة لتقلهم إلى مقر إقامتهم بالمدينة الجامعية.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الجهات الخاصة بمحافظة أسيوط للتأكد من توفير لهم جميع سبل الدعم والرعاية خلال فترة الحجر الطبي من رعاية صحية ووجبات غذائية.

وأشار رئيس الجامعة إلى اطمئنانه خلال الجولة على اتخاذ جميع الاستعدادات اللازمة لتوفير إقامة كريمة للعائدين، حيث تم الانتهاء من تجهيز وفرش 4 مبانٍ كاملة بطاقة استيعابية تبلغ 825، وتوفير ما يلزمها من مراتب جديدة وفرش جديد للأسرة ومرواح فى كل غرفة، ومد شبكة واي فاي للمباني، إلى جانب أجهزة ثلاجات وبوتاجازات داخل كل دور فى حال الحاجة إليهم.

وأوضح أنه تم الانتهاء من إجراء عمليات رفع كفاءة البنية التحتية وأعمال الصيانة والإحلال للمباني المستهدفة ودورات المياه بها، منوها إلى أنه جاري الانتهاء أيضاً من تجهيز المبنى الخامس بطاقة استيعابية 175 فرداً خلال الفترة الوجيزة القادمة لاكتمال الطاقة الاستيعابية المقرر بمباني المدينة والتي تبلع استيعاب 1000 مصري من العائدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك