«رؤية القابضة للاستثمار العقارى» تنتهى من جدولة مديونيات مستحقة للبنوك بقيمة 3.7 مليار جنيه - بوابة الشروق
الأحد 7 أغسطس 2022 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

«رؤية القابضة للاستثمار العقارى» تنتهى من جدولة مديونيات مستحقة للبنوك بقيمة 3.7 مليار جنيه

 عفاف عمار:
نشر في: السبت 21 مايو 2022 - 5:53 م | آخر تحديث: السبت 21 مايو 2022 - 5:53 م

انتهت شركة رؤية القابضة للاستثمار العقارى من جدولة وهيكلة مديونيات مستحقة عليها لصالح البنوك بقيمة 3.7 مليار جنيه منها 700 مليون جنيه فوائد تأخير، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.
اضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن البنوك الدائنة قامت أخيرا بالتوقيع على عقود الهيكلة الجديدة لمديونيات الشركة بعد تعديل النموذج المالى، حيث قامت بزيادة مدة التمويل 5 سنوات ليكون موعد آخر قسط مستحق على الشركة عام 2028 بدلا من 2023، وفترة السماح تنتهى عام 2022.
وقالت المصادر إن شركة بايونيرز المساهم الرئيسى فى رؤية القابضة قامت بضخ نحو 700 مليون جنيه فى رأسمال الشركة؛ حيث طالبت البنوك من الشركة زيادة التمويل الذاتى فى مشروعاتها العقارية المختلفة.
وفى فبراير 2021، قالت الشركة إن المساهم الرئيسى قرر ضخ 700 مليون جنيه فى رأسمالها بغرض الإسراع بتنفيذ مشروعات الشركة العقارية، كما أعلنت الشركة تعيين محمد فهمى عضوا منتدبا.
واقترضت «رؤية القابضة» نحو 3 مليارات جنيه عام 2018، استخدمت 2.5 مليار جنيه من القرض ويبلغ إجمالى المديونية 3.7 مليار جنيه بالفوائد وغرامات التأخير.
ويضم التحالف المصرفى الممول للشركة بنوك: الأهلى المصرى، والعربى الافريقى، والمصرى الخليجى، والشركة المصرفية، وبنك الاستثمار العربى، وبنك قناة السويس، وحصلت الشركة على القرض بغرض المساهمة فى التكاليف الاستثمارية للمشروعات التى تطورها الشركة فى التجمع الخامس والسخنة وأكتوبر.
وتضم محفظة مشروعات الشركة، «ستون بارك» القاهرة الجديدة، ويضم 1430 وحدة، ما بين فيلات وعمارات ومبان إدارية على مساحة تتجاوز مليون متر مربع، والثانى: «تلال السخنة» وتقوم بتطويره على مساحة 2.5 مليون متر مربع بطول 6 كيلومترات، والمشروع الثالث يقام على 35 فدانا ويطلق عليه اسم «هضبة» ويضم «تاون هاوس» وفيلات بمساحات من 150 إلى 240 مترا.
وأدى تراجع التدفقات النقدية لدى الشركة إلى عدم قدرتها على سداد الأقساط المستحقة عليها لصالح البنوك، تبعا لتصريحات المصادر التى أكدت أن الشركة قادرة على تحسين مركزها المالى وسداد الالتزامات المستحقة عليها، وذلك بما تمتلكه من مشروعات عقارية متنوعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك