عن حكم وقف «تيران وصنافير».. أحمد موسى: القضاء المصري جاب «جون» - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 1:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عن حكم وقف «تيران وصنافير».. أحمد موسى: القضاء المصري جاب «جون»

محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 11:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 11:26 م
علق الإعلامي أحمد موسى على قرار محكمة القضاء الإداري، بشأن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، قائلًا: «القضاء المصري انهارده جاب جون بهذا الحكم، ويؤكد أنه ليس مسيسا كما يحاول البعض اتهام القضاء».

وقال «موسى» خلال برنامجه «على مسؤوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، الثلاثاء، إن القضاء المصري أثبت أنه عادل وينظر للقضايا بعيدًا عن الأهواء السياسية، لافتًا إلى أن حكم محكمة القضاء الإداري يثبت للعالم أجمع نزاهة القضاء المصري.

وأوضح أن الحكم أول درجة وتم الطعن عليه، وأن الأمر لم يحسم بعد، مشيرًا إلى احترام الدولة للقانون وأحكام القضاء، وأنها ستنفذ أي حكم نهائي وبات في هذه القضية.

وأشار «موسى» إلى قرار التحفظ على ممتلكات لاعب النادي الأهلي السابق محمد أبوتريكة، قائلًا: «لما القضاء الإداري حكم بوقف اتفاقية ترسيم الحدود الناس فرحت وهتفت للقضاء أنه نزيه، ولما صدر حكم التحفظ على أموال أبوتريكة الناس اتهمت القضاء بأنه مسيس.. أحب أقولكم قضائنا نزيه وشامخ وليس مسيس ولا يحكم وفق الأهواء».

وكانت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، قد قضت، صباح اليوم الثلاثاء، ببطلان توقيع اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، ووقف تسليم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة، كما قضت باستمرار تبعية الجزيرتين للسيادة المصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك