نشر فيديو كاذب على فيسبوك.. القبض على محام ادعى تعرض سيدة للتخدير في المرج - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشر فيديو كاذب على فيسبوك.. القبض على محام ادعى تعرض سيدة للتخدير في المرج

نهاد القادوم
نشر في: الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 4:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 4:50 م

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على محام، لاتهامه بترويج أخبار كاذبة ونشر فيديو يدعي فيه تعرض سيدة للتخدير بمادة سائلة في المرج.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهم نشر مقطع فيديو على الإنترنت، عن تعرض سيدة للتخدير أثناء استقلالها توكتوك، وبفحص الواقعة تبين أنه عبارة عن لهو للأطفال.

كشفت أجهزة وزارة الداخلية حقيقة مقطع فيديو تم تداوله على أحد الحسابات عبر موقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك، متضمناً الإدعاء بتعرض إحدى السيدات للتخدير عن طريق سكب مادة سائلة عليها حال استقلالها مركبة توكتوك بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة.

وبفحص الفيديو تبين عدم صحة ما تضمنه من إدعاءات، وبسؤال السيدة المشار إليها، نفت تعرضها للتخدير، وقررت بأنها بتاريخ 16 الجارى وحال استقلالها مركبة توكتوك بمنطقة المرج، فوجئت بقيام إحدى الفتيات حال لهوها مع أُخرتان بإلقاء كيس "مياه" تجاهها، فترجلت من المركبة وأمسكت بإحداهن مما أدى لتجمع الأهالى وشعورها بحالة إعياء نظراً لظروفها الصحية، وبسؤال قائد المركبة المشار إليها أيد ما جاء بأقوالها.

وبتكثيف التحريات أمكن تحديد مرتكبى الواقعة 3 فتيات مقيمات بدائرة القسم، تم ضبطهن، وبمواجهتهن اعترفن بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وقيامهن بإلقاء كيس "مياه" تجاه مركبة التوكتوك بقصد اللهو.

كما أمكن التوصل إلى القائم على نشر مقطع الفيديو (مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة)، وباستدعائه وسؤاله أقر بقيامه بنشر الفيديو لاعتقاده بصحته، وأضاف بقيامه بحذفه عقب علمه بحقيقة الواقعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك