مدير «الفنية العسكرية»: اهتمام كبير بطلاب الكلية كى يصبحوا علماء فى المستقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 9:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير «الفنية العسكرية»: اهتمام كبير بطلاب الكلية كى يصبحوا علماء فى المستقبل

ارشيفية
ارشيفية
حاتم الجهمى
نشر في: الخميس 21 يوليه 2016 - 2:37 م | آخر تحديث: الخميس 21 يوليه 2016 - 2:37 م
هناك أكثر من معيار لاختيار الطلاب.. ونتعاون مع الجامعات المصرية
  

قال اللواء دكتور مهندس مصطفى عبدالوهاب، مدير الكلية الفنية العسكرية، إن الكلية الفنية مثل باقى الكليات العسكرية، يتم تطوير العمل فيها سواء أكاديميا أو دراسيا، أو بحثيا، وفق خطط مدروسة، وبصفة مستمرة.


وكشف عبدالوهاب خلال كلمته بمناسبة تخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية الفنية العسكرية، أمس، أن الكلية الفنية أنشئت عام 1958، وأسسها الفريق إبراهيم سليم، وأن الهدف من الكلية هو تخريج ضابط مهندس، يعمل داخل القوات المسلحة ويساهم فى القطاع المدنى، مشيرا إلى أنه يتم تقديم جميع الدعم العلمى والأدبى والمعنوى لطالب الكلية الفنية العسكرية.

وأكد أن القيادة العامة للقوات المسلحة أعطت تعليمات واضحة بأن يتم الاهتمام بطلاب الكلية اهتماما شديدا، خاصة «النابغين منهم»، لكى يصبحوا علماء فى المستقبل ويفيدوا مصر والقوات المسلحة.

وشدد عبدالوهاب، على أن هناك أكثر من معيار لاختيار طلاب الكلية الفنية العسكرية، حيث تتنوع الاختبارات ما بين طبى وبدنى وثقافى، ويتم اختيار الطلاب وفق معاير وأسس واضحة وضعتها القيادة العامة للقوات المسلحة.

وأوضح أن المميزات التى يحصل عليها طالب الفنية العسكرية، هى درجة بكالوريوس فى الهندسة، كما يتم تقديم جميع أوجه الدعم المعوى والدراسى والأكاديمى، بالإضافة إلى تقديم دراسة ومناهج علمية حديثة للطالب أثناء فترة الدراسة، كما أن هيئة التدريس الموجودة فى الكلية وتدرس للطلاب، على أعلى مستوى، كما يتم إرسال المتفوقين من الطلبة لبعثات خارجية.

وكشف عبدالوهاب أن تخصصات الكلية الفنية العسكرية، تشمل العديد من الأقسام والشعب المختلفة، وقد تم إنشاء عدد من الشعب والأقسام داخل الكلية، لتواكب التطور فى مجال التسليح وبما يخدم أهداف وتوجهات القوات المسلحة، مؤكدا على أنه يوجد تخصصات دقيقة داخل الكلية، تغطى جميع احتياجات القوات المسلحة، موضحا أنه تم إضافة عدد من الأقسام الجديدة داخل الكلية، خلال الفترة الماضية.

ونوه إلى أن هناك تعاونا بين الكلية الفنية العسكرية وبين الجامعات المصرية، كما أن الكلية تقوم برعاية «الموهوبين والمبتكرين»، وتقوم بتوفير جميع الإمكانات لتحقيق هدفهم وتقديم جميع السبل والرعاية لهم.

وعن اختيار أعضاء هيئة التدريس بالكلية، أوضح أنه يتم اختيارهم وفق أسس ومعاير، أولها أن يكون المدرس أول دفعته، بالإضافة إلى عمل عدد من الاختبارات القياسية تتضمن اختبارات بدنية ونفسية وقيادية وطبية، ثم بعد ذلك يتم تعيينه معيدا، ليبدأ دراسات الماجستير.

وأوضح أن القوات المسلحة توفر بعثات خارجية لأعضاء هيئة التدريس لعدد من دول العالم للحصول على درجة الدكتوراه، ومن ثم العودة إلى مصر، والالتحاق بسلك التدريس بالكلية ثم يترقى فى السلك الجامعى وصولا لدرجة أستاذ مساعد بعدها.

وكشف عبدالوهاب أن التعاون بين الكلية الفنية العسكرية وبين الكليات المدنية، كبير جدا، وأكد أن العمل البحثى يتطلب تعاونا بين جميع الأطراف.

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسى والفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وجها بأن يتم «تبنى العباقرة فى مجال الرياضيات»، مشددا على أن اختيار طالب الكلية الفنية العسكرية وفق المعايير الدولية، وليس الاعتماد على مجموع الثانوية العامة فقط.

وأوضح أن هناك تعاونا بين الكلية وبين وزارة التربية والتعليم، ليتم التواصل مع 1000 طالب من أوائل الثانوية العامة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك