«فوتو كوبي» ثاني فيلم مصري في مسابقة مهرجان الجونة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فوتو كوبي» ثاني فيلم مصري في مسابقة مهرجان الجونة


نشر في: الإثنين 21 أغسطس 2017 - 7:13 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أغسطس 2017 - 7:13 م

- المخرج: أراهن على أن يمس الفيلم وشخصياته وجدان الجميع.. المنتج: فرصة لتقديم جيل سينمائي جديد

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن اختيار "فوتو كوبي" ليكون ثاني فيلم مصري يشارك في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة بعد "الشيخ جاكسون"، الذي يفتتح الدورة الأولى للمهرجان 22 سبتمبر القادم.

"فوتو كوبي" من إخراج تامر عشري، وتأليف هيثم دبور، وبطولة محمود حميدة، وشيرين رضا، وفرح يوسف، وعلي طيب، وأحمد داش، وتدور أحداثه حول شخصية رجل في أواخر الخمسينيات من عمره يدعى "محمود"، يملك مكتبة لتصوير ونسخ المستندات في حي عبده باشا، أحد أحياء الطبقة المتوسطة بالقاهرة.

كان "محمود" يعمل في إحدى مطابع الصحف المملوكة للدولة، وهي مهنة تنتهي عندما يشرع العاملون في الصحافة باستخدام حواسبهم الشخصية ويرسلون مقالاتهم عبر منظومة إلكترونية، ما أدى إلى إعادة توزيع أبناء هذه المهنة المنقرضة على إدارات أخرى، مثل؛ الأرشيف والكافتيريا وغيرها.

في هذا التوقيت اتخذ محمود قرارا بالتقاعد، ليفتح محل خاص به، يقضي معظم وقته في توصيل الطابعة بـ"الفلاشات" وطبع محتوياتها، وفي أحد الأيام جاء إليه زبون وطلب منه طباعة ورقة بحثية موضوعها حول الأسباب التي أدت إلى انقراض الديناصورات، ليصبح بعدها مهووساً بذلك الموضوع، حتى تدهور وضعه المالي، وتضاءلت أعداد زبائنه.

وأكد انتشال التميمي مدير المهرجان، أن اختيار "فوتو كوبى" ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة يأتي تأكيدا على اهتمام المهرجان بالسينما المصرية الشابة الواعدة، وحتى تكون الجونة متنفساً حقيقياً وكبيراً لانطلاق تلك التجارب نحو آفاق عربية ودولية واسعة، موضحا أن الفيلم تجربة سينمائية مميزة بموضوعها غير التقليدي وفكرته العميقة مليئة بالمواقف الإنسانية، كما أن الأداء المميز لنجميه؛ محمود حميدة وشيرين رضا وبقية الممثلين عزز كثيراً من قيمته.

وقال مخرج الفيلم تامر عشري، أنه يراهن في "فوتو كوبي" على أن يمس الفيلم وشخصياته وجدان الجميع، مشيرا إلى أن الفيلم هو تجربته الأولى، وعادة التجربة الأولى تحمل الكثير من الطموح وأيضاً الرهبة من الجمهور عند العرض.

وعبر عشري عن سعادته بعرض فيلمه في مهرجان الجونة باعتباره مهرجاناً مصرياً واعداً.

من جانبه أكد منتج الفيلم صفي الدين محمود، أن شركته "ريد ستار" تحرص على انتقاء الأفلام ذات القيمة الفنية العالية، وهو ما تأكد خلال العامين الماضيين عندما شاركت أفلام الشركة الطويلة والقصيرة في مهرجانات سينمائية دولية بالإضافة إلى الاحتفاء الجماهيري بها، وهو ما تسعى الشركة لتعزيزه بفيلم "فوتو كوبي"، الذي يمثل فرصة لتقديم جيل سينمائي جديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك