إخلاء سبيل مسئول محطة كهرباء غرب أسيوط عقب سماع أقواله في انهيار أحواض مياه الصرف - بوابة الشروق
الجمعة 14 يونيو 2024 9:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إخلاء سبيل مسئول محطة كهرباء غرب أسيوط عقب سماع أقواله في انهيار أحواض مياه الصرف

يونس درويش
نشر في: الإثنين 21 أغسطس 2023 - 2:25 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أغسطس 2023 - 2:25 م
• تعيين خدمات أمنية لمتابعة حالة تواجد الأهالي لتأهيل المقابر
أمر المستشار أحمد طلعت، مدير نيابة منفلوط، بإخلاء سبيل المهندس "ح.ج.ح" مسئول بمحطة كهرباء غرب أسيوط، بضمان محل عمله، والذي كان نوبتجي الوردية أثناء وقوع انهيار أحواض تخزين مياه مخلفات المحطة الناتجة عن التبريد؛ ما تسبب في إتلاف عدد من المقابر والطريق بين أسيوط وقرى جحدم وتوابعها، وذلك عقب سماع أقواله.

كان فريق من نيابة منفلوط برئاسة المستشار أحمد طلعت، انتقل إلى موقع حادث انهيار الأحواض بمحطة كهرباء غرب أسيوط وتم إجراء معاينة للموقع والتحفظ على كاميرات المراقبة بالمكان ومعاينة الإتلافات الناتجة بالطرق والمقابر ومحطة أنابيب البترول، واستدعاء مهندسين الورية وقت وقوع الحادث واستمعت النيابة إلى أقوال مسئول الوردية وعدد من الموظفين بمحطة كهرباء غرب أسيوط وطلبت تقارير فنية من محطة الكهرباء.

وفي نفس السياق قرر اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط تعيين خدمات أمنية من المباحث الجنائية ضمت المقدم محمد البحراوي مفتش قطاع الشمال والمقدم محمود مرسي رئيس مباحث منفلوط والنقيبين إسماعيل بغدادي ومصطفى الجندي، معاوني المباحث، والعقيد محمود عبدالعال مأمور مركز منفلوط، لمتابعة حالة المنطقة، وذلك خلال قيام أهلية المتوفين وأصحاب المقابر المنهاره بإعادة بناء المقابر وجمع رفات الموتى وإعادة دفنها.

وفي نفس السياق تواصل قوات الحماية المدنية والإنقاذ وقوات الإنقاذ السريع شفط المياه الناتجة من انهيار أحد أحواض مياه التبريد بمحطة كهرباء غرب المركبة أسيوط، بعد أن اجتاحت المياه مقابر ومجمع الخدمات البترولية بأسيوط.

وقال عدد من الأهالي لـ"الشروق"، إن مياه الأحواض المنهارة تسببت في قطع المياه لطريق قرى بني عدي وجحدم والعزية من وإلى أسيوط، وغمرت المياه مقابر المسلمين والمسيحيين بقرى مسرع وأولاد رائق وبني حسين؛ ما تسبب في طفو رفات الموتى خارج المقابر وانهيار عدد كبير من المقابر في ظل غياب أجهزة المحافظة.

وعلى الجانب الآخر قالت مصادر بمحافظة أسيوط، إن محطة أنابيب البترول تعطلت نتيجة انقطاع الكهرباء بسبب تدفق المياه وانهيار بعض المعدات والأجهزة، مضيفة أن محطة أنابيب البترول أخطرت الوزارة التي قررت تشكيل لجنة لإصلاح أعطال أجهزة الأنابيب وإعداد تقرير بالتلفيات.

وأوضح المصدر أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسيوط كانت حررت في وقت سابق محاضر لشركة إنتاج كهرباء غرب أسيوط لتعديها على مساحات أملاك الدولة خارج نطاق المخصص لهم بقرار رئيس الجمهورية وإنشاء هذه الأحواض بمساحات أكثر من 10 أفدنة بالمخالفة للمواصفات.

وحاولت "الشروق" التواصل مع أحد مسئولي شركة إنتاج كهرباء مصر الوسطي ومحطة كهرباء غرب أسيوط لمعرفة أسباب ومسببات انهيار الأحواض، إلا أنه لم يرد أحد من المسئولين.

وكان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة يفيد بانهيار جزئي بأحد أحواض تجميع مياه التبريد الخاصة بمحطة كهرباء غرب أسيوط المركبة بجحدم التابعة لمركز منفلوط وتسرب المياه إلى الأراضي الصحراوية المجاورة لها بعيدا عن الكتلة السكنية.

وعلى الفور انتقل مدير الأمن اللواء وائل نصار، إلى موقع الحادث والمهندس محمد عبد الغنى رئيس مركز ومدينة منفلوط، وقوات الحماية المدنية وفريق الإنقاذ البري وتم الدفع بعدد من سيارات الحماية المدنية و2 لودر من الحملة الميكانيكية بمركز منفلوط ولودر من شركة أسيوط لتكرير البترول و2 سيارة كسح من مركز أسيوط لشفط المياه، ولا توجد أي خسائر فى الأرواح، باستثناء تضرر منطقة المدافن المجاورة لها.

وأمر المحافظ بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بمركز منفلوط بالتنسيق مع مسئولى محطة كهرباء غرب أسيوط لمعاينة موقع الحادث وكتابة تقرير عن أسبابه واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الحادث ومنع تكراره مستقبلا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك