الإفراج عن نجلي مبارك والمتهمين في «التلاعب بالبورصة» من سجن طرة بعد دفع الكفالة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإفراج عن نجلي مبارك والمتهمين في «التلاعب بالبورصة» من سجن طرة بعد دفع الكفالة

محمد مجدي:
نشر في: الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 1:51 م | آخر تحديث: الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 1:51 م

أكد المحامي طاهر الخولي، عضو الدفاع عن المتهمين في قضية "التلاعب بالبورصة"، أن نجلي الرئيس الأسبق حسني مباررك (جمال وعلاء) وباقي المتهمين في القضية خروجوا من محبسهم في ساعة متأخرة من مساء الخميس عقب قرار محكمة جنايات القاهرة بإخلاء سبيلهم بكفالة 100 ألف جنيه.

وأضاف الخولي في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن فريق الدفاع عن المتهمين دفع الكفالة أمس في النيابة، وأنهيت إجراءات إخلاء سبيل جميع المتهمين من سجن طره على ذمة التحقيقات.

والمتهمون هم: جمال وعلاء مبارك، وأيمن فتحي، وياسر الملواني، حسن هيكل، وعمرو القاضي وحسين لطفي.

كانت محكمة جنايات القاهرة -التي أسند إليها نظر القضية-، برئاسة المستشار محمد الفقي، قبلت أمس، التظلم المقدم من دفاع علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، وياسر سليمان الملواني وآخرين على قرار محكمة الجنايات بإعادة حبسهم بقضية "التلاعب بالبورصة"، وقررت إخلاء سبيلهم بضمان مالي مئة ألف جنيه.

وحددت المحكمة جلسة 20 نوفمبر المقبل، لنظر محاكمة المتهمين وذلك بعد ساعات من قبول محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار حمدي عبد الرازق، الطلب المقدم من علاء وجمال مبارك، وياسر سليمان الملواني، برد هيئة محكمة قضية "التلاعب بالبورصة" برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح.

وتقدم فريد الديب، دفاع نجلي مبارك، ومحمد بهاء أبوشقة، وطاهر الخولي، بطلب لإخلاء سبيلهم على ذمة القضية، استنادًا إلى عدم الخشية من هروبهم، وعدم قدرتهم على التأثير على الشهود وأن لهم عنوانًا ثابتًا، إضافة لقرار سابق بمنعهم من السفر على ذمة القضية.

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، قررت حبس نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، علاء وجمال، وآخرين على ذمة القضية، لاتهامهم بارتكاب مخالفات خلال صفقة بيع البنك الوطني، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب بالبورصة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك