أبوالمكارم: تعاون مع جهاز التمثيل التجاري لزيادة صادرات الصناعات الكيماوية من خلال التسويق الإلكتروني - بوابة الشروق
السبت 31 أكتوبر 2020 9:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

أبوالمكارم: تعاون مع جهاز التمثيل التجاري لزيادة صادرات الصناعات الكيماوية من خلال التسويق الإلكتروني

محمد المهم
نشر في: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 11:29 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 11:29 ص

أعلن خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والاسمدة، عن التعاون مع جهاز التمثيل التجاري والشركات التسويقية المختصصة في إطار خطة المجلس لزيادة صادرات القطاع خلال الفترة المقبلة من خلال التركيز على عمليات التسويق الإلكتروني وعقد اللقاءات الثنائية والبعثات التجارية، وفق بيان المجلس اليوم.

 

وأشار أبو المكارم، إلى أن المجلس أصدر خطابًا من الجهاز يعرب فيه عن رغبة اقليم كردستان في استيراد الأسمدة المصرية، وهو ما طالب إزاءه هشام نور الدين وكيل المجلس بتزويد الشركات المصرية بقائمة المنتجات المطلوبة والشركات المستوردة.

 

وأكد أن السوق العراقي سوق واعد، خاصة أن مصر تستورد العديد من المواد البترولية منه، والشركات المصرية لديها فرص كبيرة للتوسع في صادرات الأسمدة إلى هذا السوق،

ودعا إلى تنظيم لقاءات افتراضية بين الشركات المصرية العاملة في مجال الأسمدة سواء الأزوتية أو الفوسفاتية مع نظيرتها في اقليم كردستان بالعراق.

 

وفي سياق آخر، أوضح أبو المكارم، أن المجلس تلقى من مكتب التمثيل التجاري بموسكو خطاب لتنظيم بعثة تجارية للشركات المصرية خلال النصف الأول من العام المقبل، مشيرا إلى أن قطاع الكيماويات من أحد القطاعات الواعدة والمستهدفة في السوق الروسي.

 

وتابع أبو المكارم، أن حجم الصادرات المصريه إلى السوق الإفريقي لاتتعدي نسبة الـ١% بالنسبه لحجم وارداتها وهو رقم ضئيل للغاية، لافتا إلى أن هذا يرجع إلى أن الدول المنافسة اشتغلت على كلمة السر في السوق الإفريقي وهي البضاعة الحاضرة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك