«مصر ــ إيطاليا العقارية» تحقق مبيعات تعاقدية بقيمة 3 مليارات جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصر ــ إيطاليا العقارية» تحقق مبيعات تعاقدية بقيمة 3 مليارات جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام

العسال
العسال
عفاف عمار
نشر في: الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 9:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 9:36 م

خصومات وعروض حصريا خلال مشاركة الشركة بمعرض سيتى سكيب

استطاعت شركة مصر ايطاليا العقارية تحقيق مبيعات تعاقدية بلغت 3 مليارات جنيه بنهاية اغسطس من العام الجارى، والمتوقع ان تصل إلى 4 مليارات جنيه بنهاية العام، تبعا لتصريحات المهندس محمد هانى العسال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة.
وقال العسال فى تصريحات لـ«الشروق» إن أداء الشركة خلال التسعة اشهر الأولى من العام الجارى تجاوز المستهدفات، خاصة ما يتعلق بالمبيعات.
وقال «العسال»، إن مبيعات مشروعاتها فى العاصمة الإدارية ارتفعت بنسبة 50٪، مدفوعة بعدة عوامل داخلية وخارجية، أبرزها اقتناع العميل أن السعر ليس العنصر الحاسم لقرار الشراء، وانما عليه مراعاة عوامل اخرى، مثل تاريخ الشركة المنفذة وسابقة اعمالها ومصداقياتها فى السوق، والملاءة المالية اللازمة لاستكمال الانشاءات، وفقا لما هو متفق عليه مع التعاقد مع العميل بنفس الجودة والمدى الزمنى، وهو ما جعل مشروعات «مصر إيطاليا العقارية» تتصدر اهتمامات العملاء رغم ارتفاع أسعارها.
وأضاف أن اقتراب افتتاح العاصمة الإدارية وبدء الحياة مع انتقال الموظفين، ساهم بشكل كبير أيضا فى ارتفاع الطلب، الذى قابله طرح مراحل جديدة فى مشروعاتنا ضمن مجموعة من المنتجات العقارية بأفكار مستحدثة ومبتكرة عن السائد فى المشروعات المنافسة.
وتشارك «مصر ــ إيطاليا» فى معرض سيتى سكيب بعدد من الوحدات المتميزة والجديدة فى مشروعاتها المختلفة بأنظمة وخصومات كبيرة وحصرية لفترات السداد على 8 و 7و 4 سنوات.
وقال العسال إن شركة مصر إيطاليا العقارية تمتلك محفظة مشروعات فى أكثر المناطق تميزا فى العاصمة الإدارية، يأتى فى مقدمتها مشروع «البوسكو» على مساحة 200 فدان يليه مشروع «ڤينشى» على مساحة 110 أفدنة.. وتسارع الشركة الزمن للانتهاء من الإنشاءات فى المشروعين، حيث وقعت عقود مقاولات الشهر الماضى مع شركة «سوليد» بقيمة 400 مليون جنيه، لتنفيذ أعمال الخرسانات والتشطيبات للمرحلة الثالثة من «البوسكو»، والمقرر الانتهاء منها خلال 18 شهرا.
وعن الموقف التنفيذى لمشروع «البوسكو»، قال العسال: «وصلنا فى هذا المشروع إلى إنهاء حوالى 500 فيلا، بالاضافة لـ2500 شقة، ونعمل حاليًا فى مرحلتى التجهيز والتشطيب، وفيما تبقى من العام سوف نبدأ تسليم فى حدود 200 فيلا، و500 شقة، علمًا بأننا قد سلمنا قبل ذلك حوالى 80 فيلا».
أما عن مشروع «ڤينشى»، قال «العسال»، إنه تم توقيع عقود مقاولات مع 3 شركات بقيمة 200 مليون جنيه، لتنفيذ الأعمال المرحلة الأولى التى تضم 200 فيلا 500 شقة، سيتم تسليمهم خلال 2024.
وأكد «العسال» أن مصر إيطاليا العقارية نجحت بفضل سياساتها التخطيطية المرنة فى أن تكون ضمن أعلى ثلاث شركات من حيث معدل الإنجاز فى العاصمة الإدارية.
وفتحت مصر إيطاليا العام الحالى، البيع فى مرحلتين من مشروع «البوسكو» وهما «ذا بارك «The»Park» التى تشمل 12 مبنى من المبانى الذكية و«ذا كليف» “The Cliff” التى تتضمن اكثر الفيلات تميزا، كما طرحت مرحلتين فى «ڤينشى»، الأولى باسم «كومو ليكس» عبارة عن منطقة فيلات مستقلة، و«امبيريا جاردنز» وهى عمارات تضم وحدات سكنية.
وقال «العسال» إن المراحل الجديدة تم بيعها بالكامل بعد أيام من طرحها للبيع، وأن متوسط سعر البيع فى مشروعاتها ارتفع نسبيا، وهو ما يعكس العوائد الاستثمارية الجيدة للعميل، مشيرا إلى أن أسعار البيع ستشهد طفرة جديدة خلال الثلاثة اعوام المقبلة بأكثر من 100٪، مؤكدا أن العاصمة الإدارية هى أكبر مشروع استثمار عقارى فى العالم حاليا وانها تضم أقوى بنية تحتية فى المنطقة.
ويرى العسال ان الارتفاع المستمر فى اسعار العقار، يؤكد أنه الاستثمار الافضل والآمن مقارنة بالاوعية الاستثمارية الاخرى مثل البورصة والذهب والشهادات البنكية.
تابع «السوق العقارية فى مصر هو الاضخم، والاسعار تتضاعف باستمرار والمتوقع تزايدها مع ارتفاع اسعار المواد الخام وزيادة عدد السكان، وذلك مقابل عدم استقرار للبورصة واسعار الذهب وتراجع الفائدة للشهادات الإدخارية، كما أن إتاحة أنظمة سداد متنوعة للتعاقد على الوحدة السكنية يتيح للعميل الاحتفاظ بما لديه من سيولة».
وحول مشروع «البوسكو سيتى» بالقاهرة الجديدة، قال «العسال» إن المشروع يقام على مساحة 268 فدانا، على المحور الخدمى الرئيسى فى المدينة، وأن الشركة حصلت بالفعل على القرار الوزارى وفى انتظار التراخيص، وتم وضع حجر الاساس وأنه يجرى المفاضلة حاليا بين 6 عروض مقاولات لاختيار الشركة المنفذة، لتبدأ أعمال الخرسانات قبل نهاية أكتوبر، موضحا انه تم رصد 500 مليون جنيه للإنشاءات.
وتابع «العسال»: «حجم استثمارات الشركة خلال تسعة أشهر، بلغ 1.850 مليار جنيه، منها 1.1 مليار جنيه فى عقود المقاولات، و750 مليون جنيه لسداد أقساط الأراضى، وأتوقع أن ترتفع الاستثمارات بنهاية العام إلى 3.5 مليارات جنيه».
وأشار إلى أن الشركة بدأت فى إعداد الموازنة التخطيطية للعام الجديد ودراسة الاحتياجات التمويلية، منوها إلى ان سياسة الشركة تقوم على عمل موازنات مستقلة لكل مشروع على حدة.
وكشف «العسال» عن عقد تحالف استراتيجى مع المجموعة المالية «هيرميس» لتكون المستشار الاستثمارى والتمويلى للشركة، وخلال أكتوبر المقبل سيتم الإعلان عن أول تعاون بين الطرفين، مشيرا إلى أن تلك الخطوة جاءت بعد التوسعات الكبرى ونمو محفظة مشروعات الشركة.
ولفت إلى أن الشركة تدرس الدخول فى عدد المناطق الجديدة فى الساحل الشمالى وغرب القاهرة، مشيرا إلى أن منطقة الساحل الشمالى تتسم بقوة شرائية ضخمة، مشددا على أن الشركة تسعى لتقديم منتجات مبتكرة لتضيف بها فصلا جديدا من نجاحات «مصر ــ إيطاليا» فى المشروعات السياحية والترفيهية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك