5 علاجات منزلية للحفاظ على شعر الحاجب أكثر سمكا.. تعرف عليها - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 10:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

5 علاجات منزلية للحفاظ على شعر الحاجب أكثر سمكا.. تعرف عليها

سمر سمير
نشر في: الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 12:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 12:47 م

الحواجب جزء مهم من ملامح الوجه لأن لها تأثير على المظهر العام، وكثيرا ما يتم استخدام مستحضرات التجميل لتحسين مظهرها، وذلك لأن الحاجبين يتصرفان تمامًا مثل شعر الرأس، حيث إن قشرة الرأس وحكة الجلد وتساقط الشعر كلها أمور شائعة في الحواجب أيضًا، ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية لجعلها تبدو أكثر سمكًا وامتلاءً.

فيما يلي مجموعة من المعلومات حول العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في حل مشكلة تساقط شعر الحاجب، وذلك كما نشر موقع "هيلث شوتس".

5 أسباب لتساقط شعر الحاجب:

1. الشيخوخة
في الأربعينيات من العمر يعاني كل من الرجال والنساء من ترقق الشعر، خاصة عندما يخرج هرمون التستوستيرون عند الرجال عن السيطرة أو يكون غير متوازن.

2. الثعلبة
هيث حالة من أمراض المناعة الذاتية تسمى داء الثعلبة وتستهدف بصيلات الشعر التي ينمو منها الشعر الفردي، مما يؤخر أو يوقف نمو الشعر.

3. نقص المغذيات
نقص المغذيات التي تؤثر بشكل خاص على تساقط الشعر تشمل البيوتين، وفيتامين ج، والحديد، والفيتامينات هـ، وب 12، ود، والسيستين، وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

4. الإجهاد
يمكن أن يغير التوتر والقلق الحالة الفسيولوجية للفرد، مما يؤدي إلى تغيرات في مستويات الهرمونات وكمية الأكسجين التي تتلقاها بصيلات الشعر والتي تساهم في ترقق الحاجبين.

5. الحمل والولادة
يمكن أن تتأثر الهرمونات والمكونات الأخرى للكيمياء الحيوية للجسم بالحمل والولادة، مما قد يعطل دورة الشعر ويؤدي إلى تساقط الشعر.

* 5 علاجات منزلية لمنع تساقط شعر الحاجب:
1. الصبار
يعد الصبار من أفضل علاجات ترقق شعر الحاجب، وذلك عن طريق سحق بعض أوراق الصبار، ودلك العصير على الحاجبين بلطف، حيث يساعد ذلك في التئام الجلد ويزيد من نمو الشعر.

2. زيت الخروع
يحتوي زيت الخروع على تركيبة كيميائية فريدة تساعد في نمو شعر الحاجب، وذلك عن طريق وضع بضع قطرات من زيت الخروع باعتدال وتدليك كل جبين لبضع دقائق، ثم غسلها، مع الحرص على تكرار الروتين يوميا، ولكن إذا لاحظت أي حكة أو تهيج، فتوقف عن العملية على الفور.

3. جوز الهند والليمون
يمكن أن يساعد خليط زيت جوز الهند وقشر الليمون في إعادة نمو الحاجبين، وذلك عن طريق وضع الخليط باستخدام كرة قطنية على الحاجب مباشرة قبل الذهاب إلى الفراش للحصول على أفضل النتائج.

4. البصل
يساعد البصل في إعادة نمو شعر الحاجب بشكل أسرع وأكثر كثافة، وذلك عن طريق طحن بصلة ووضع العصير بقطعة قطن على الحاجب.

5. الحليب
يحتوي الحليب ومنتجات الألبان على الكثير من البروتينات والفيتامينات التي توفر التغذية وتسمح بإعادة نمو جذور الشعر بشكل أسرع، وذلك عن طريق غمس كرة قطنية في الحليب وفركها على حاجبك ليلاً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك