بمجسم الكرة الأرضية.. خليج نبق يستعد لاستضافة منتدى الشباب العالمي - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 1:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بمجسم الكرة الأرضية.. خليج نبق يستعد لاستضافة منتدى الشباب العالمي

إقامة المؤتمر الدولي للشباب بمقر جديد علي هيئة كرة أرضية <br/>منطقة خليج نبق بشرم الشيخ تتألق لاستضافة منتدي الشباب العامي <br/>كاميرات مراقبة حديثة بمنطقة نبق وربطها بغرفة التحكم لتأمين المؤتمر
إقامة المؤتمر الدولي للشباب بمقر جديد علي هيئة كرة أرضية
منطقة خليج نبق بشرم الشيخ تتألق لاستضافة منتدي الشباب العامي
كاميرات مراقبة حديثة بمنطقة نبق وربطها بغرفة التحكم لتأمين المؤتمر
رضا الحصرى
نشر في: السبت 21 أكتوبر 2017 - 3:40 م | آخر تحديث: السبت 21 أكتوبر 2017 - 3:40 م

تستعد منطقة «خليج نبق» بمدينة شرم الشيخ، لاستضافة مؤتمر «منتدى الشباب العالمى» المقرر إقامته خلال الفترة من 4 إلى 9 نوفمبر 2017 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضور قيادات سياسية وشبابية ومنظمات عالمية من مختلف دول العالم.

الشركة المنظمة للمؤتمر الدولى للشباب، ابتكرت شكلًا جديدًا لمقر إقامة حفل افتتاح المؤتمر بإنشائه على شكل مجسم الكرة الأرضية على مساحة تزيد عن 5 آلاف متر مربع يطل على البحر مباشرة، ويضم لاند سكيب، وطرق وتشجير على الجانبين، وهناك مداخل مخصصة لكبار الزوار ومداخل لدخول الشباب المشارك فى المؤتمر وعددهم ما يقترب من 3 آلاف شاب وفتاة على مستوى العالم.

كما تم رصف ثلاثة طرق وإقامة أماكن انتظار السيارات بالإضافة إلى تشجير جانبى الطريق لإضفاء جمال للمكان وعمل نظام جديد للإضاءة الليلية بحيث تظهر الإضاءة التصميم الفريد من نوعه للكرة الأرضية بألوان وأشكال مختلفة.

الخيمة التى على شكل الكرة الأرضية عبارة عن أعمدة من الحديد موضوعه بشكل دائرى وفوقها طبقة من البلاستيك المقوى ونظام كهربائى يتحكم فى الإضاءة داخل القاعة وخارجها، كما تم اختيار البلاستيك «مشمع قوى» ليتحمل الظروف المناخية فى حالة سقوط أمطار.

اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قال: إن منطقة نبق السياحية منطقة واعدة وبها فنادق ذات مستوى راقى وتم اختيار بعض الفنادق بالمنطقة لتكون مقر إقامة الوفود، مضيفا أن هناك لجنة مشكلة من المحافظة وتنشيط السياحة لتفقد مقر إقامة الوفود والمرور على المطاعم للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الضيوف.

وتابع: إنه تم رصف نحو 14 كيلو مترًا بداية من المطار وحتى مقر إقامة المؤتمر وتزويد المنطقة بكشافات وتجميل الطريق المؤدى للمؤتمر بزراعة نخيل وأشجار، وسيتم خلال المؤتمر توزيع هدايا تذكارية على المشاركين فى المؤتمر لتعريفهم بمصر وبشرم الشيخ والمناطق السياحية.

وفي وقت سابق، قال اللواء صبرى الجمال، مدير أمن جنوب سيناء، إنه تم تركيب كاميرات مراقبة حديثة بمنطقة نبق، وتم تجربتها وأصبحت مربوطة بغرفة التحكم ليصل إجمالى عدد الكاميرات بشرم الشيخ 465 كاميرا تغطى كل المناطق السياحية والأحياء السكنية والشوارع الرئيسية بالمدينة، بالإضافة إلى تزويد طرق منطقة نبق بعلامات مرورية وإرشادية لتكون دليلًا إرشاديًا للزوار.

جدير بالذكر أن قاعة المؤتمرات الدولية بشرم الشيخ كانت هى المقر الرسمى لأى مؤتمرات دولية وشهدت القاعة منذ نشأتها فى عام 2007 ما يقرب من 4 آلاف مؤتمر ودولى ومحلى آخرها المؤتمر الدولى للشمول المالى الذى عقد فى سبتمبر الماضي، بحضور الرئيس السيسي، وشخصيات عالمية وإفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك