وكيل الأوقاف بالمنيا يشهد احتفال بيت العائلة في سمالوط بالمولد النبوي - بوابة الشروق
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 11:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

وكيل الأوقاف بالمنيا يشهد احتفال بيت العائلة في سمالوط بالمولد النبوي

ماهر عبد الصبور
نشر في: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 12:54 ص | آخر تحديث: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 12:54 ص

نظم بيت العائلة المصرية بسمالوط وشمال المنيا حفلا دينيا بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف، بمركز سمالوط، شمال المنيا، بحضور لفيف من القيادات الدينية والتنفيذية.

وترأس الحفل، الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، والدكتور أحمد طلب رئيس المنطقة الأزهرية بالمنيا، والدكتورة لبنى عبد العظيم أستاذ بكلية البنات الأزهرية بالمنيا بقسم الحديث وعلومه، والشيخ هارون محمد محمود أمين بيت العائلة المصرية بشمال المنيا، والقمص داوود ناشد وكيل مطرانية سمالوط والأمين المساعد لبيت العائلة، والدكتور أحمد مخلوف مدير إدارة أوقاف سمالوط، وفريد الشريف المنسق عام.

وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري ثم بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة ترحيبية بالحضور من الشيخ هارون محمد محمود ثم ألقى الدكتور علاء نصر مقرر بيت العائلة في كلمته عن نشأة بيت العائلة وهيئة مكتب سمالوط.

وقدم قصر ثقافة سمالوط عرضًا لكورال الأطفال، والعديد من الأغاني الوطنية وأبيات الشعر، ثم تطرق الدكتور أحمد طلب رئيس منطقة المنيا الأزهرية إلى فضل الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وضروره السير على نهجه واتباع سنته، معبرا عن سعادته لحضوره بهذا الحفل الكبير الذي ضم كوكبة من رجال الدين الإسلامي والمسيحي والقيادات التنفيذية والشعبية، مشددا على ضرورة التماسك الاجتماعي والوحدة الوطنية التى تجمعنا بين المحبة والسلام.

وألقى الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل أوقاف المنيا، كلمته والذي خطف أنظار الحضور لخطبته وحديثه الشيق عن النبي صلي الله وعليه وسلم والإرشاد إلى اتباع منهجه وسلوكياته كما يحث، معبرًا عن فضل التسابيح والصلاة عليه في جميع الأوقات، متحدثا عن فضل الطاعة والعبادة والعمل الصالح الذي تحتاجه مصر الأن للنهوض والارتقاء بها والمزيد من العلم والثقافة الإيمانية والدينية.

وفي كلمتها، أعربت الدكتورة لبنى عبد العظيم عن سعادتها بهذا الجمع والاحتفال والاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وقدمت شكرها نيابة عن جامعة الأزهر لكافة الحضور، كما تحدثت عن فضل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والتذكر دائما مولده ووفاته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك