رئيس شركات السياحة بالأقصر: نترقب طفرة سياحية بعد النجاح المصرى في بورصة برلين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس شركات السياحة بالأقصر: نترقب طفرة سياحية بعد النجاح المصرى في بورصة برلين

أحمد أبو الحجاج
نشر في: الجمعة 22 مارس 2019 - 4:04 م | آخر تحديث: الجمعة 22 مارس 2019 - 4:04 م

وتدفقات كبيرة من سياح أسبانيا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا للأقصر وأسوان

قال ثروت عجمى، رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة فى محافظة الأقصر، إن القطاع السياحى يستعد لاستقبال تدفقات كبيرة من سياح إسبانيا وبلجيكا وألمانيا وفرنسا، خلال الأشهر المقبلة.

وأكد أن قطاع السياحة الثقافية المصرية، وخاصة فى الأقصر وأسوان، سيشهد طفرة كبيرة، بعد الاتفاق على زيادة رحلات الطيران المباشر - الشارتر – من المطارات الأوربية إلى مطارات الأقصر واسوان، وأن عدد السياح البلجيكيين سيتضاعف.

واشار "عجمى" إلى أن عدد الرحلات التى تصل للأقصر، من كل من فرنسا وأسبانيا وألمانيا، والبالغ 29 طائرة، سيرتفع وأن السياح القادمين من مطارات ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وبلجيكا سيتوافدون بغزارة على المدن السياحية بجنوب مصر، وعلى الرحلات النيلية بين مدينتى الأقصر وأسوان.

وأرجع رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة فى محافظة الأقصر، الطفرة الكبيرة فى التدفقات السياحية المرتقبة من بلدان أوروبا، إلى النجاح الذى حققه جناح مصر فى الدورة الأخيرة لبورصة برلين السياحية، والتعاون المثمر بين الغرف السياحية ببلاده من جهة ووزارة السياحة وهيئاتها من جهة ثانية، وكذلك تمكن وزيرة السياحة ببلاده من وضع خطة طموحة وعادلة لتشجيع رحلات الطيران المباشر من المطارات الأوروبية إلى المطارات المصرية، ومجموعة الاتفاقيات التى وقعت بين الغرف السياحية المصرية، وكبرى الشركات السياحية بأوروبا.

وأشاد "عجمى"، بالجهود الكبيرة للدكتور رانيا المشاط وزيرة السياحة، ورؤساء وأعضاء الغرف السياحية المصرية خلال الفترة الماضية، وكشف عن وجود مساعٍ مصرية، لاستعادة التدفقات السياحية من بريطانيا للمقاصد السياحية بمصر ومدينة الأقصر بوجه خاص، مؤكدا أن الأقصر تعد وجهة أولى على قائمة اهتمامات السياح البريطانيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك