أحمد موسى يشيد بحملة مقاطعة الأسماك ببورسعيد: وعيهم لازم ينتشر.. الأسعار اتهبدت 80% - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 1:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى يشيد بحملة مقاطعة الأسماك ببورسعيد: وعيهم لازم ينتشر.. الأسعار اتهبدت 80%

 محمد شعبان
نشر في: الإثنين 22 أبريل 2024 - 9:24 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أبريل 2024 - 11:56 م

 أشاد الإعلامي أحمد موسى، بحملة مقاطعة أهالي بورسعيد لشراء الأسماك احتجاجًا على الارتفاع الكبير في الأسعار، مشيرًا إلى أن قرارهم بمقاطعة شراء السمك هو دليل على إدراكهم لقوة التضامن الشعبي في إحداث التغيير.

ودعا خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الإثنين، إلى نشر هذا الوعي في جميع المحافظات، قائلا:«كل التحية لأهالينا في بورسعيد، السوق خالي تماما السمك موجود ومحدش موجود! والمحلات كلها قفلت، مهم جدًا كل واحد النهاردة لما يلاقي سلعة رفعت يخليه إيجابي».

وشدد على فاعلية المقاطعة كأداة لضبط الأسعار ومحاربة الجشع، قائلا:«وعي أهالي بورسعيد لازم ينتشر لجميع المحافظات، في بعض الأنواع انخفضت أسعارها انخفضت 80% من سعرها ومحدش بردو بيشتريها».

وأشار إلى أن حملة المقاطعة حققت أهدافها خلال اليومين الماضيين، بعدما انخفضت مبيعات السمك بنسبة تتراوح بين 60 و 70%، كما تراجعت أسعار بعض أنواع الأسماك بنسبة 80%، قائلا:«الأسعار اتهبدت من امبارح للنهاردة، الأسعار لما الناس تأخد قرار تقدر تهبد أي سلعة، أهل بورسعيد مش هيجرى لهم حاجة لما ميأكلوش سمك لمدة أسبوع».

ولفت إلى تضامن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مع أهالي المحافظة في حملة المقاطعة، بعدما رفض خلال جولته مع رئيس جهاز حماية المستهلك زيارة سوق السمك، قائلا:«اللواء عادل الغضبان كان عامل جولة النهاردة وكان في تجاه سوق السمك، التجار قالوا له اتفضل قالهم لأ أنا مش داخل السوق إلا أما تخفضوا الأسعار».

وأكد موسى أن التجار يتحملون مسؤولية ارتفاع الأسعار، لافتا إلى شراء التجار السمك من المزارع بـ 70 أو 80 جنيه ويبيعونه للمستهلك بـ 200 جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك