«بدر»: بدء مقابلات المرشحين لشغل وظائف قيادية بالإدارة المحلية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بدر»: بدء مقابلات المرشحين لشغل وظائف قيادية بالإدارة المحلية

وزير التنمية المحلية، الدكتور أحمد زكى بدر
وزير التنمية المحلية، الدكتور أحمد زكى بدر
أحمد عجاج
نشر في: الأربعاء 22 يونيو 2016 - 7:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 يونيو 2016 - 7:34 م
- 84 مليون جنيه لبناء 10 آلاف وحدة سكنية فى المنيا وبنى سويف وسوهاج

قال وزير التنمية المحلية، الدكتور أحمد زكى بدر، إن الوزارة ستستكمل اختبارات المتقدمين لشغل الدرجات المختلفة بوظائف قيادات الإدارة المحلية، التى كانت أعلنت عنها فى السابق بجميع المحافظات.

وأضاف بدر، فى تصريحات، الأربعاء، تجرى حاليا المقابلات الشخصية للمرشحين لتولى الوظائف القيادية، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تضمنت الاختبارات التحريرية وتقييم خبراتهم المحلية وقدراتهم على التعامل مع مختلف الأزمات، وفى المرحلة الثانية من الاختبارات سيتم تعيين 249 قيادة.

وقال مصدر مطلع بالتنمية المحلية لـ«الشروق»، إن الوزارة، حصلت على موافقة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة على تعيين قيادات بالمناصب الشاغرة، بعد أن كان يتم ندب عاملين منذ 4 سنوات.

وأضاف المصدر، أن عدد المتقدمين لـ249 وظيفة، التى تم الإعلان عنها وصل إلى 2000 متقدم، للحصول على وظائف قيادية متدرجة بين سكرتير عام وسكرتير عام مساعد ومدير عام.

وأوضح أن الاختبارات التحريرية معدة من قبل خبراء متخصصين فى الإدارة والتعامل والسلوك، وأنه بعد الانتهاء من المتقدمين على الوظائف (الفئة الممتازة)، ستبدأ اختبارات الوظائف الخاصة بالمدير العام والمعروفة بوظائف الدرجة العالية.

واحتلت محافظة القاهرة النسبة الأكبر فى وظائف المسابقة بإجمالى 29 وظيفة، تلتها الدقهلية بـ18، والشرقية بـ13، و11 لكفر الشيخ، و10 لمحافظات الجيزة والبحيرة والمنوفية والغربية وأسيوط وسوهاج، و9 لمطروح ودمياط، و8 وظائف فى كل من جنوب سيناء وقنا وأسوان، و7 فى الإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والمنيا والفيوم والأقصر، و6 فى القليوبية وبنى سويف وشمال سيناء، و5 الوادى الجديد، وأخيرا البحر الأحمر الأقل بـ4 وظائف.

من ناحية أخرى، اجتمع وزير التنمية المحلية، مع كل من الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، ود. علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، اليوم، لمتابعة إجراءات تنفيذ المرحلة الأولى من بروتوكول التعاون مع مؤسسة الوليد الإنسانية لتمويل بناء 10 آلاف وحدة سكنية، وذلك عقب وصول الدفعة الأولى لتمويل البروتوكول المشار إليه، والبالغة 84.5 مليون جنيه.

وقال «بدر»، فى تصريحات على هامش الاجتماع، إنه سيتم تنفيذ هذه المرحلة بالقرى الأكثر احتياجا فى محافظات المنيا وسوهاج وبنى سويف، مشددا على قيام الوزارة بالتنسيق مع المحافظين الثلاثة، بتذليل أية عقبات أو معوقات تعترض استخراج تراخيص البناء اللازمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك