تجديد حبس المتهمين بسرقة 700 ألف جنيه من شركة خاصة بأكتوبر - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 3:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجديد حبس المتهمين بسرقة 700 ألف جنيه من شركة خاصة بأكتوبر

ياسين ابوحسين :
نشر في: السبت 22 يونيو 2019 - 12:06 م | آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2019 - 12:06 م

و ضبط وإحضار متهم هارب في القضية
قررت نيابة أكتوبر بإشراف المستشار مدحت مكي المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، تجديد حبس المتهمين بسرقة مبلغ مالي 700 ألف جنيه من إحدى الشركات الخاصة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية بسرعة ضبط وإحضار متهم هارب.

وتلقى قسم ثاني أكتوبر بلاغا من صاحب شركة بمنطقة تابعة لدائرة القسم، باكتشافه كسرًا في خزينة الشركة وسرقة مبلغ مالي 700 ألف جنيه، ووجود آثار عنف بالنفاذة الخاصة بمكتب الحسابات.

ووكشفت التحريات أن وراء إرتكاب الواقعة 6 أشخاص "سائق عمالة متردد على الشركة، 4 عاطلين أحدهم محكوم عليه بالسجن 6 سنوات في قضيتي سلاح، وآخر محكوم عليه بالسجن 3 شهور في قضية سرقة، والثالث له معلومات جنائية ومحكوم عليه بالحبس 3 سنوات فى قضية سرقة، وشقيق أحدهم "سائق".

وتمكنت قوة أمنية من مباحث الشيخ زايد من القبض على المتهمين عدا أحدهم هرب، وبحوزتهم "2 بندقية آلية 15 طلقة من ذات العيار، سيارتين مُستخدمتان فى إرتكاب الواقعة

واعترف المتهمون بالجريمة بالاشتراك مع المتهم الهارب، وقال المتهم الأول إنه نظرًا لسابقة عمله كسائق يتعامل مع الشركة فى نقل منتجاتها وعلمه بوجود مبالغ مالية كبيرة بخزينتها، اتفق مع أحد المتهمين على سرقتها.

وأضاف المتهم أنه استعان بباقي المتهمين الذي تربطه بهم علاقة صداقة وبتاريخ الواقعة توجه المتهمين ماعدا الأول مُستقلين السيارات المضبوطة، وانتظر أحدهم بالسيارة أمام الشركة لمراقبة الطريق.

وتوجه المتهمون بالسيارة الأخرى إلى السور الخلفي للشركة وتمكنوا من دخول الشركة والوصول إلى مكتب الحسابات وكسر الخزينة والاستيلاء على ما بها من مبالغ مالية وهربوا، واقتسموا المبلغ المالى فيما بينهم.

وأرشد المتهمون عن مبلغ 378 ألف جنيه، وأضافوا بأن باقى المبلغ المستولى بحوزة المتهم الهارب.

وأخطر اللواء الدكتور مصطفى شحاتة مدير أمن الجيزة بالواقعة الذي أمر باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة وتكثيف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب، وتولت النيابة التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك