ثورة على «تويتر» للمطالبة بالعدالة الاجتماعية - بوابة الشروق
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 5:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





ثورة على «تويتر» للمطالبة بالعدالة الاجتماعية

تصوير كريم عبد الكريم
تصوير كريم عبد الكريم
علياء حامد
نشر فى : الأحد 22 يوليه 2012 - 2:40 م | آخر تحديث : الأحد 22 يوليه 2012 - 2:40 م

في يوم أعلنه النشطاء على موقع "تويتر" للتدوين عن العدالة الاجتماعية، دشن الاشتراكيون الثوريون "هاشتاج" على موقع التواصل الاجتماعي، باسم "عايزين نعيش"، للحديث عن حلم العدالة الذي ثار المصريون من أجله، قبل أن تدفنه الخلافات بين القوى السياسية على "تورتة" لم تستو بعد.

 

"الهاشتاج" الذي لقى قبولا كبيرا من مستخدمي "تويتر"، جاء ضمن حملة إلكترونية على الإنترنت، وأخرى في الشوارع، للمطالبة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين، ووفقا للحملة، فأن هاشتاج "عايزين نعيش" هدفه الضغط على السلطة، لاتخاذ خطوات حقيقية لتحقيق العدالة الاجتماعية.

 

وأكد الاشتراكيون الثوريون في دعوتهم للحملة أنه "ستكون في جميع أحياء القاهرة الكبرى، وهي مفتوحة لكل من يرغب في المشاركة فيها"، معبرين في مطبوع للتعريف بالحملة عن ضيقهم من أشكال الظلم الاجتماعي، "حيث يوجد من يقبض بالملايين، بجوار من لا يتعدى راتبه 300 جنيه، كما يعاني أغلبية المواطنين من عدم توافر أبسط حقوقه، كالعلاج المجاني، والسكن الملائم، والتعليم".

 

ولاقت الدعوة للحديث على "هاشتاج #عايزين_نعيش، إقبالا من مستخدمي "تويتر"، فقالوا، "عايزين نعيش بحرية بلا ظلم ومش خايفيين من ذوي سلطة"، و"عايزين نعيش مش نموت من مرض كان ممكن نتعالج منه، بس مفيش مكان في المستشفيات، ونتعلم كويس في المدارس الحكومية زي المدارس الدولية".

 

وأظهرت المشاركات على هذا الموضوع رفضا متزايدا للحلول المؤقتة المعتمدة على التضامن الاجتماعي، ورغبة المواطنين أن تتحمل الحكومة مسئوليتها كاملة، فقال عضو حركة الاشتراكيين الثوريين، هيثم محمدين "#عايزين_نعيش توزيع الثروة في المجتمع .. سيطرة العمال على الإنتاج والفلاحين على الأرض.. وإدارتها لصالح المجتمع عبر مجالسهم المنتخبة"، فيما قال آخر، "عايزين نعيش بنمو اقتصادنا .. مش بكام شنطة رمضان يتصدقوا بيها ع الغلابة ويسكتوهم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك