«السيسي»: ثورة 23 يوليو غيرت واقع الحياة في مصر وموازين القوى في العالم - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي»: ثورة 23 يوليو غيرت واقع الحياة في مصر وموازين القوى في العالم

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 22 يوليه 2018 - 1:15 م | آخر تحديث: الأحد 22 يوليه 2018 - 1:15 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ذكرى ثورة 23 يوليو تثير في النفس مشاعر الفخر والكرامة باستعادة الاستقلال الوطني وعودة حكم المصريين لبلادهم بعد حقبة طويلة من الاستعمار والسيطرة الأجنبية.

وأضاف «السيسي»، في كلمته خلال حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية، اليوم الأحد، أن ثورة يوليو غيرت واقع الحياة على أرض مصر وحققت تغيرات جذرية في جميع الاتجاهات لتضع هذا البلد على خرطة العالم السياسية وتبدأ مسيرة جديدة من العمل الوطني لتحقق آمال شعب مصر ف إحداث تحولات نوعية سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.

وأشار إلى امتداد تأثير الثورة لتتجاوز حدود الإقلم وتصل صداؤها جميع أرجاء المعمورة، مضفًا أنها ألهمت الشعوب التي تكافح من أجل حريتها وساهمت في تغيير موازين القوى في العالم، ومالت لصالح الشعوب التي طال إضعافها وتهميشها.

وتابع: «نذكر بكل اعتزاز أسماء الرجال الذين حملوا أرواحهم على أكفهم فداء لهذا الوطن، ونذكر اسم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر قائد الثورة الذي اجتهد قدر استطاعته للتعبير عن آمال المصريين في وطن حر تسوده المساواة والحرية، واسم الزعيم الراحل محمد أنور السادات، الذي بذل حياتة في سبيل الحفاظ على الوطن وصون كرامته وحماية أراضيه، والرئيس الراحل محمد نجيب، الذي لبى بشجاعة نداء الوطن في لحظة دقيقة وفارقة».

وأكد أن مصر غنية بأبنهائها الأوفياء جيلا بعد جيل يسلمون راية الوطن مرفوعة خفاقة لن تنتكس أبدًا بفضل هذا الشعب وأصالته.

ولفت إلى تغير طبيعة التحديات التي تواجه مصر على مر الزمن، من تحقيق الاستقلال الوطني إلى محالاوت تحقيق التنمية الاقتصادية وحروب من أجل الأرض وقضايا الأشقاء بالإضافة إلى القضايا المعاصرة، مضفًا أن شعب مصر كان على قدر التحديات مصححًا لمساراته وثابتًا على قيم الولاء والانتماء للوطن المقدس.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل إلى الكلية الحربية، صباح الأحد، لحضور حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية، وكان على رأس مستقبليه، الفريق محمد زكي، وزير الدفاع، والفريق محمود فريد حجازي، رئس أركان حرب القوات المسحلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك