«الأرصاد» ارتفاع نسبة الرطوبة وراء الشعور بالطقس الحار - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأرصاد» ارتفاع نسبة الرطوبة وراء الشعور بالطقس الحار

إسلام جابر
نشر في: الخميس 22 يوليه 2021 - 8:50 م | آخر تحديث: الخميس 22 يوليه 2021 - 8:50 م

قالت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إيمان شاكر، إن درجات الحرارة الحالية تسير وفق المعدلات الطبيعية خلال فصل الصيف، متوقعة استمرار حالة الطقس كما هى خلال الفترة المقبلة، حيث تستمر درجات الحرارة حول الأرقام الحالية دون تراجع.

وأضافت شاكر، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن ارتفاع نسبة الرطوبة بشكل عام يتسبب فى زيادة الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين من 3 إلى 4 درجات، ما يجعل الطقس أكثر حرارة.

وطالبت وكيل مركز الاستشعار، المواطنين بضرورة الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة خاصة خلال الفترة بين الظهر وحتى بعد العصر، ناصحة المواطنين بارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة، ومتابعة نشرات الأرصاد الجوية أولا بأول.

من جانبها توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم، طقسا حارا رطبا نهارا على القاهرة والوجه البحرى، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، ويكون معتدل الحرارة رطبا ليلا على جميع الأنحاء.

وذكرت الهيئة عبر موقعها الرسمى، أن هناك نشاطا فى حركة الرياح أحيانا على مناطق من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، موضحه أن هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد، مثل حلايب وشلاتين وأبو سمبل، ولكن على فترات متقطعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك