معاينة النيابة: تدمير الواجهة الخارجية لمبنى الأمن الوطنى وبرجى المراقبة ونوافذ مجمع المحاكم والنيابات - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 11:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معاينة النيابة: تدمير الواجهة الخارجية لمبنى الأمن الوطنى وبرجى المراقبة ونوافذ مجمع المحاكم والنيابات

نفجار مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة-ارشيفية
نفجار مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة-ارشيفية
كتب ــ أحمد الشرقاوى:
نشر في: السبت 22 أغسطس 2015 - 9:27 ص | آخر تحديث: السبت 22 أغسطس 2015 - 9:27 ص

كشفت معاينة النيابة العامة الأولية لموقع انفجار مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة، عن وجود حفرة فى الأرض عمقها 2 متر وعلى مساحة 4 أمتار، بالإضافة إلى تهدم جزء من السور الأمامى للمبنى من ناحية كورنيش النيل، بطول 6 أمتار، كما تحطم النصف الامامى لواجهة المبنى.

كما تبين من المعاينة وجود العديد من الشروخ الكبيرة فى المبنى، وانهيار بعض الأجزا الخرسانية من الطابق الرابع، وتهشم العديد من المكاتب والأثاث داخل المبنى.

وكشفت معاينة النيابة أن مبنى الأمن الوطنى، يوجد به برجان للمراقبة، الأول، لحقت به تلفيات عبارة عن سقوط السقف الخاص بالبرج، وانهيار البرج رقم 2 بالكامل بعد دقائق من هبوط المجند صلاح محمد، الذى كان متواجدا به، كما تبين من المعاينة العثور على عدة قطع حديدية تطايرت فور وقوع الحادث الارهابى والعثور ايضا على اجزاء متناثرة للكشك الخارجى للحراسة الخارجية للمبنى.

وتحطمت شرفات العمارات المقابلة للمبنى من شدة الانفجار، وانهارت جميع نوافذ مجمع محاكم ونيابات شبرا الخيمة المكون من 6 طوابق، وتحطمت جميعها بما فيها نوافذ الاستراحات الخاصة بأعضاء النيابة العامة، وتقترب من 300 شباك تحطمت نوافذها الزجاجية بالكامل.

وكان فريق من وكلاء نيابة القليوبية والقاهرة بإشراف القائم بأعمال النائب العام انتقل إلى المبنى لمعاينته تفصيليا واستمرت المعاينة لأكثر من 7 ساعات، مساء أمس الأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك