بالصور.. 16 مصابا في مظاهرات «أزمة النفايات» بـ«بيروت» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. 16 مصابا في مظاهرات «أزمة النفايات» بـ«بيروت»

مظاهراتأزمة النفايات في بيروت - الفرنسية
مظاهراتأزمة النفايات في بيروت - الفرنسية
بيروت - أ ف ب
نشر في: السبت 22 أغسطس 2015 - 11:23 م | آخر تحديث: السبت 22 أغسطس 2015 - 11:24 م
اندلعت مواجهات عنيفة مساء السبت في وسط بيروت، بين عناصر في قوى الأمن الداخلي ومتظاهرين يطالبون بحل جذري لأزمة تراكم النفايات في لبنان المستمرة منذ أسابيع، ما أدى إلى وقوع 16 جريحا على الأقل وفق الصليب الأحمر اللبناني.

وكان آلاف المتظاهرين تجمعوا بعد الظهر احتجاجا على عجز الحكومة عن إيجاد حل لأزمة النفايات المنزلية التي تغرق فيها شوارع بيروت ومنطقة جبل لبنان منذ أسابيع.


وقال مصدر في الصليب الأحمر: «هناك على الأقل 16 جريحا ما بين قوى الأمن ومدنيين».

ولبى المتظاهرون دعوة حركة «طلعة ريحتكم» التي تضم ناشطين في المجتمع المدني وتجمعوا في ساحة رياض الصلح قرب مبنى مجلس النواب حيث بدأوا يرددون الشعارات المناهضة للحكومة.


وأفاد مصور «فرانس برس» أن الفوضى سادت حين أقدم عشرات المتظاهرين على رشق عناصر قوى الأمن بالحجارة، وكانت قوى الأمن أقامت حواجز حديدية لمنعهم من الاقتراب من البرلمان.

ثم حاولت المجموعة إزالة الحواجز فاستخدم العناصر الأمنيون الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريقهم. وعمدوا أيضا إلى ضرب متظاهرين. ثم سمع إطلاق نار كثيف.


ومساء، طلب وزير الداخلية نهاد المشنوق الموجود خارج لبنان من قوى الأمن التوقف الفوري عن إطلاق النار مؤكدا عبر وسائل الإعلام أن من قاموا بذلك سيلاحقون.

كما أطلقت قوات الأمن سراح جميع المتظاهرين المحتجزين بأمر من وزير الداخلية وفق ما أفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.


وتحدثت قوى الأمن الداخلي عن سقوط 35 جريحا في صفوفها في الصدامات دون تحديد خطورة الإصابات. كما أكدت وجود جرحى بين المتظاهرين.

وتوقفت المواجهات مساء السبت لكن بضع مئات من المتظاهرين ظلوا متجمعين في ساحة الشهداء وسط بيروت.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك