رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: كل اللقاحات المستخدمة بمصر فعالة وآمنة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: كل اللقاحات المستخدمة بمصر فعالة وآمنة

التطعيم بلقاح كورونا
التطعيم بلقاح كورونا
هديل هلال
نشر في: الأحد 22 أغسطس 2021 - 11:32 م | آخر تحديث: الأحد 22 أغسطس 2021 - 11:32 م
قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن كل لقاحات كورونا داخل مصر فعالة وآمنة، فضلًا عن أنها حاصلة على موافقة من منظمة الصحة العالمية، موضحًا أن موافقة المنظمة «ليست كلمة مطاطة».

وأكد حسني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الأحد، أن موافقة منظمة الصحة العالمية تأتي بعد إجراء أبحاث وتخطي المراحل الأولى والثانية والثالثة للتجارب وإثبات الأمان والفعالية في الوقاية من الإصابة بالفيروس أو منع حدوث إصابات شديدة.

وأشار رئيس لجنة مكافحة كورونا، إلى أن وزارة الصحة وضعت مجموعة من الخطط وحدثت الأشعة المقطعية والمعامل والمسحات لتتوافق مع الطفرات التي يشهدها فيروس كورونا، معلقًا: «عيب نقول على كورونا مستحدث بعد تجربة امتدت لعام و8 أشهر».

وذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تجري حتى اللحظة اجتماعات يومية لمناقشة جائحة كورونا من أجل منع حدوث أي احتمال للخطأ، قائلًا إن التحديث الأخير للبروتوكول العلاجي يعتمد على إضافة مجموعة من الأدوية المناعية.

ولفت إلى أن الدواء المناعي المضاف إلى البروتوكول يستخدم للتعامل مع الحالات البسيطة والمتوسطة وشديدة الخطورة، مضيفًا أن الأدوية الأخرى تستهدف تحديث المناعة ومنع التليفات على الرئتين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك