الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تطلق المرحلة الأولى من فرعها بالعلمين الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تطلق المرحلة الأولى من فرعها بالعلمين الجديدة

أ ش أ
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2019 - 6:01 م | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2019 - 6:01 م

أطلقت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، اليوم الأحد ، المرحلة الأولى من فرعها بمدينة العلمين الجديدة حيث انتظمت الدراسة في كليتي طب أسنان والصيدلة.

وقد أقام الأستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية إفطاراً جماعياً للطلاب ؛ احتفالاً بأول يوم دراسي بالفرع الجديد في حضور المهندس أسامة عبدالغني رئيس الجهاز لمدينه العلمين ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومراكز المسئولية بالأكاديمية والشركة المنفذة.

وأعرب رئيس الأكاديمية عن فخره واعتزازه الشديدين بتلك اللحظة التاريخية التي ينضم إليها فرع العلمين الجديدة لأسطول فروع الأكاديمية .. قائلا : "تكتسب الأكاديمية قوتها منذ تأسيسها من أكثر من 45 عاما من عناصر عديدة أهمها دعم وتبادل الثقافات والخبرات العربية والشراكات التعليمية الدولية لإثراء التعليم العالي والبحث العلمي ، تم اختيار الأكاديمية لتكون المنارة العلمية بالمدينة".

وأضاف عبدالغفار :"تعمل الأكاديمية على توفير اعتمادات دولية لخريجيها مثل ( ABET - RIBA - ZEvA ) بما يمكن خريجيها من التنافس في السوق الدولي"..مشيراً إلى أن الأكاديمية بمقرها في العلمين الجديدة ستقدم الدراسة في مجالات النقل البحري والهندسة والتكنولوجيا خاصة الميكانيكا ، الطاقة ، العمارة والإنشاءات كما في مجال الصيدلة وطب الأسنان بالإضافة إلى مجال الإدارة واللوجستيات والنقل والآثار الغارقة ضمن المرحلة الثانية والثالثة.

كما ستوفر الأكاديمية خدمات استشارية بالمنطقة بمختلف المجالات العلمية والفنية التي تتميز بها الأكاديمية محليا وإقليميا ؛ مما يدعم الأنشطة الاستراتيجية للشركات والمؤسسات العاملة على إعمار مدينة العلمين الجديدة إقتصاديا وصناعيا ويتمحور قلب أنشطة مقر الأكاديمية بالعلمين حول إنشاء مركز إبداع وابتكار للطلاب والشباب ( Innovation Center حيث سيتم تأسيس مركز الإبداع والإبتكار على أساس شراكات مع المنظمات.

وتبلغ مساحة الفرع 62 فدانًا، ويضم 12 كلية، و34 مبنى (مباني الكليات – مباني الإقامة – المبنى الرئيسي – مركز الإبداع – المكتبة – الكافيتريات).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك