7 نصائح غذائية للتخلص من «حب الشباب» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

7 نصائح غذائية للتخلص من «حب الشباب»

دينا صالح
نشر في: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 9:51 م | آخر تحديث: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 9:51 م
في فترة المراهقة، يعاني كثيرون من «حب الشباب» الناتج عن انسداد المسامات الجلدية بفعل الزيوت والخلايا الجلدية الميتة، وتقدم الدكتورة ياسمين الصيرفي أخصائي التغذية العلاجية والسمنة، أهم النصائح الغذائية التي يجب مراعاتها لمن يعانون من مشكلة حب الشباب.

على الشباب الذين يعانون من «حب الشباب» الإقلال من منتجات الألبان والمعجنات والمشروبات الغازية، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على السكريات البيضاء، مثل سكر الطعام والحلويات، والتقليل من استخدام الأملاح وخاصة الفترة ما قبل الدورة الشهرية عند الإناث.

وعليهم أكل الأطعمة الغنية بمضادات الالتهاب مثل الزنجبيل والكركم والأناناس والكريز، وينصح باستخدام «الأوميجا 3»؛ حيث أثبتت الدراسات أن استخدامها كمكل غذائي يحسن البشرة، كما تساعد أقراص الخميرة كثيرا في علاج حب الشباب، ولذلك ينصح بأخذ قرص يوميا مع كوب دافئ من المياه، إلى جانب شرب الكثير من المياه والحفاظ على نظافة البشرة.

وفي الحالات الشديدة، ينصح باستشارة طبيب الجلدية، فيمكن استخدام وسائل التقشير الكيميائي أو الليزر، والندب والآثار الناتجة عنها، وقد يستخدم بعض المضادات الحيوية أو عقارات مشتقة من فيتامين A، أو علاج هرموني للسيدات، وقد تحدث حبوب الشباب نتيجة للإمساك.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك