توقيع اتفاقية بين محافظة القاهرة والصندوق الاجتماعى بـ26 مليون جنيه لاستكمال تطوير الزاوية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع اتفاقية بين محافظة القاهرة والصندوق الاجتماعى بـ26 مليون جنيه لاستكمال تطوير الزاوية

كتبت_ ياسمين عبد الرازق:
نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 4:41 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 4:42 م

شهد اللواء خالد عبد العال،محافظ القاهرة، ونيفين جامع المدير التنفيذى بالصندوق الاجتماعى رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اتفاقية لاستكمال تطوير متكقتى الزاوية الحمراء ١و٣ بقيمة ٢٦.٥ مليون جنيه ضمن برنامج الارتقاء الحضرى وتعزيز فرص العمل بالمناطق غير المخططة فى مصر والممول من الاتحاد الاوروبى بتفويض الزاوية للوكالة الفرنسية ليصل مجموع المشروعات الموقعة ل58 مليون جنيه.

واكد محافظ القاهرة، خلال توقيه الاتفاقية اليوم الاثنين، أن استراتيجية التطوير بتلك المناطق تركز على تحسين الحالة العمرانية بها بعد رصد الوضع الراهن، من خلال رفع كفاءة الشوارع الرئيسية والداخلية لها مع مراعاة البعد الاجتماعى والبيئ والصحى بما يتلاءم ومتطلبات كل منطقة.

وأكد المحافظ، أن المحافظة تسعى لتوفير الدعم المالى والمعلومات استشارى لحل مشكلة العشوائيات.

وأشار إلى انه تم اختيار مشروعات وفقا لرغبة الاهالى كرصف وانارة الشوارع المؤدية لسوق طلخا ورصف وانارة الشوارع الداخلية وتطوير الفراغات والمناطق المفتوحة بمنطقة الاميرية البلد، إلى جانب تطوير كوبرى مشاة عبود، وايضا جارى تطوير شبطة مياة شارع طلخا وتطوير مدرستى النصر والسلام.

وقال خليل شعث، مدير تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة، انه تم اختيار الزاوية وعزبة خير الله لكونها ذات كثافة سكانية كبيرة وتحتاج الى مزيد من الخدمات، والمشروعات المقدمة هى متطلبات المواطنين.
واكد شعث، أنه جار استكمال مشروعات بعزبة خير الله ب٥٠ مليون جنيه.

وقال مدير إدارة البيئة بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الدكتور وليد وجيه، إنه سيتم بدء العمل في تطوير 4 مناطق عشوائية في محافظتي القاهرة والجيزة.

وأكد وجيه، في تصريحات خاصة ل"الشروق"، أنه اجمالي قيمة المشروعات المناطق الأربعة تصل الي 13 مليون يورو، بدعم الاتحاد الأوروبي موجه للوكالة الفرنسية لجهاز تنمية المشروعات، لافتاً إلى أنه سيتم تطوير منطقتين في القاهرة هم " الزاوية الحمراء، عزبة خير الله"، الي جانب تطوير منطقتين في محافظة الجيزة " ميت عقبة، وأرض اللواء".

واشار وجيه، إلى أن كان من المتوقع ان تنتهي الاعمال وفقاً للعقد في ديسمبر 2019، في حين تم مده إلى ديسمبر 2020، لافتاً إلى أن قيمة التعاقد علي الملحق "استكمال للمشروعات" بقيمة 11 مايون و650 ألف جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك