مهرجان الجونة.. مخرج كباتن الزعتري: الجائزة لكل لاجئ في العالم تم سلبه صفته كمواطن دون ذنب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان الجونة.. مخرج كباتن الزعتري: الجائزة لكل لاجئ في العالم تم سلبه صفته كمواطن دون ذنب

مخرج كباتن الزعتري
مخرج كباتن الزعتري
هديل هلال
نشر في: الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 10:11 م | آخر تحديث: الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 10:11 م
فاز فيلم «كباتن الزعتري» بجائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي وثائقي طويل، وذلك ضمن فعاليات حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، مساء اليوم الجمعة.

وقال المخرج علي العربي، ضمن فعاليات حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي، مساء الجمعة: «هذه الجائزة ليست لي وللفريق ومحمود وفوزي فقط، بل هي لكل لاجئ في العالم تم سلبه صفته كمواطن دون ذنب».

وتابع: «محمود وفوزي منحونا وقتًا من عمرهم ولم نفعل شيئًا عظيمًا لحياتهم كصناع سينما، أشكر الفريق الداعم منذ اليوم الأول والملهمين الذي ألهمونا، ويسري نصر الله الذي دعمني بشكل غير عادي وأمجد ومحمد دياب وأبو بكر شوقي».

وانطلقت فعاليات حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، مساء اليوم الجمعة، بمشاركة عدد كبير من الفنانين في مصر والوطن العربي.

وتنافس على جوائز المهرجان هذا العام ١٦ فيلما روائيا طويلا و٢٣ فيلما روائيا قصيرا و١٠ أفلام وثائقية، في حين عُرض خارج المسابقة ٢٠ فيلما مهما بتوقيع كبار صناع السينما العالمية.

ويعد الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك