السياحة الداخلية تبقي شرم الشيخ على قيد الحياة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ومطالب بتحرك دبلوماسي لإنقاذ الموسم الشتوي

السياحة الداخلية تبقي شرم الشيخ على قيد الحياة

شرم الشيخ: طاهر القطان
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 12:16 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 12:16 م

شهدت مدينة شرم الشيخ الأسبوع الماضي توافدا من معظم الهيئات الحكومية والوزارات والمحافظات المختلفة لدعم المدينة وتنشيط حركة السياحة بها، تضامنا مع أصحاب المنشآت الفندقية حيث وصلت وفود من مرسى مطروح ووفود فنية ورياضية لدعم مبادرة تشجيع السياحة بمدينة السلام.

وتوقع المستثمرون حدوث انفراجه خلال الفترة القادمة في ظل اتجاه الحكومة إلى تطبيق أفكار خارج الصندوق للخروج من هذه الأزمة الخانقة بأقل الخسائر.

كان فريق النادي المصري البوسعيدي بقيادة مديره الفني حسام حسن قد وصل لمدينة شرم الشيخ نهاية الاسبوع الماضي لإقامة معسكر تدريبي بفندق كونكورد السلام في فترة توقف الدوري ومساندة شرم الشيخ في أزمتها الحالية، كما استمرت مقاهي وكمفتريات خليج نعمة في عروضها الترويجية والفنية، إلا أنها شهدت بعض الظواهر السلبية في محاولة جذب الزبائن بطريقة ملحة تثير الانتباه.

وقاد اللواء علاء أبو زيد محافظ مرسى مطروح واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مسيرة الحب والسلام ودعما وتنشيطا للسياحة التي انطلقت بخليج نعمة بمدينة شرم الشيخ حيث شارك في المسيرة وفد ابناء مطروح الذى يزور المدينة من العمد والمشايخ والشباب والنساء، كما انضم للمسيرة عدد كبير من السائحين الأجانب خاصمن روسيا والذين اكدوا على تمتعهم بالأمن والأمان بمصر خاصة بمدينة شرم الشيخ وسط هتافات تؤكد على ان مصر بلد الأمن والامان معبرين عن تأييدهم للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مرددين هتافات وأغاني وطنية.

وشهدت الحركة في خليج نعمة الذي كان يضج بالسائحين في هذه الفترة هدوء نسبيا بسبب سفر معظم السائحين الأجانب إلى بلادهم، كما أن حركة السياحة الداخلية مازالت طفيفة رغم الاعلان عن مبادرات كثيرة لشرم الشيخ إلا أنها لم تعوض غياب الاجانب خاصة ان مدينة السلام بها أكثر من 62 ألف غرفة وتستحوذ على أكثر من 35 % من حركة السياحة الوافدة الى مصر.

وطالب مستثمرو السياحة بالتحرك الدبلوماسي الفوري مع السوق الروسي لإنقاذ الموسم الشتوي من الانهيار لأنه السوق الأكثر انفتاحا على المقاصد المصرية، فيما عبر عدد من مديري الفنادق عن غضبهم من تجاهل الحكومة لإعلان حالة الحداد على ضحايا الطائرة الروسية وعدم سفر أي مسئول لروسيا لتقديم واجب العزاء بالإضافة الى تجاهل إقامة فعاليات تعبر عن مشاركة المصريين أحزان الأسر الروسية التي فقدت ذويها مثل إقامة وقفات تضامنية أو مسيرات بالشموع على الضحايا.

وقالت جيلان الجافي رئيس فرع غرفة الفنادق بشرم الشيخ أنه تم الاتفاق على مشاركة 45 فندقا في مبادرة دعم "شرم الشيخ في قلوبنا"، وتم رسميا توقيع ما يزيد 20 فندقا حتى الآن على تنفيذ المبادرة فعليا وتتزايد مشاركة الفنادق خلال الايام المقبلة.

وقال سمير رشوان مدير عام فندق كونكورد السلام بشرم الشيخ إنه رغم تعليق حركة الطيران من روسيا وبريطانيا بعد حادث الطائرة الروسية المنكوبة، إلا أن السائحين من الجنسيات الروسية والانجليزية وجدوا مخرجا أخر للسفر إلى شرم الشيخ من خلال أوكرانيا بالنسبة للروس واخترقت قرار تعليق الرحلات بلجوئها للسفر عن طريق أوكرانيا، إلا أن الحركة مازالت قليلة بشكل كبير حتى أن المطار شهد حركة ضعيفة للقادمين من الخارج. وأضاف أن بعض الجاليات الروسية مازالت على وعدها بزيارة مدينة السلام ورغبتها في الاستمتاع بأجواء مدينة شرم الشيخ السياحية.

وأشار إلى أن عدم فرض معظم الدول الاوروبية قرارات حظر السفر لمصر إلا أن مخاوف السائحين جعلتهم يترددون في المجيء إلى شرم الشيخ خلال الموسم الشتوي الذي يتزامن مع أعياد الكريسماس ورأس السنة.

وقال رشوان إن السياحة الداخلية تتميز عن السياحة الخارجية في توفير السيولة للمستثمرين ولذا فإننا نأمل نجاح مبادرة "شرم الشيخ في قلوبنا " في تعويض المنشآت الفندقية عن انحسار الحركة الوافدة اليها من أهم الأسواق المصدرة للسياح إلى شرم الشيخ خاصة روسيا وبريطانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك