النيابة تواجه الناشط محمد عادل بعقد لقاءات تنظيمية في السجن وتضمه لقضية جديدة - بوابة الشروق
الأحد 3 يوليه 2022 5:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

النيابة تواجه الناشط محمد عادل بعقد لقاءات تنظيمية في السجن وتضمه لقضية جديدة

محمد فرج
نشر في: الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 - 10:55 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 - 10:55 ص

كشفت مصادر مطلعة تفاصيل التحقيقات الجديدة مع الناشط السياسي محمد عادل، القيادي السابق بحركة 6 أبريل، والذي قررت نيابة أمن الدولة العليا حبسه لمدة 15 يوما احتياطيا في قضية رابعة جديدة متهم فيها بالانضمام لجماعة إرهابية محظورة وتمويل الإرهاب.

وذكرت المصادر، أن الواقعة الرئيسية محل الاتهام، وفقا للمنسوب للمتهم في محضر التحريات، تتمثل في "عقد لقاءات تنظيمية لصالح جماعة تسعى لقلب نظام الحكم، وإمداد قيادتها بالمعلومات وذلك أثناء فترة وجوده فى الحبس".

ويتواجد عادل فى الحبس منذ يونيو 2018، حيث تعد هذه القضية هي الرابعة للقيادي السابق بحركة 6 إبريل، إذ اتهم فى القضية الأولى مع زملائه النشطاء أحمد ماهر وأحمد دومة بارتكاب جرائم التجمهر واستعراض القوة فى القضية رقم 9597 لسنة 2013 جنح عابدين، التي أفرج عنه فيها عقب تنفيذ عقوبة الحبس بحكم نهائي بات.

وأثناء فترة قضاء "عادل" عقوبة المراقبة الشرطية المنصوص عليها في القضية الأولى، تم حبسه فى قضية جديدة آنذاك؛ لاتهامه بنشر أخبار كاذبة على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية بلاغ من أحد المواطنين في القضية التي حملت الرقم 5606 لسنة 2018 إداري أجا؛ ليتم ضمه بعدها بـ3 أشهر في قضية أخرى ثالثة بذات الاتهام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك